نصائح لشعر صحي و ومشع
اطلالة ومكياج
5 نصائح مبهرة وسهلة لشعر صحي و ومشع
نمو الحاجبين بسرعة
اطلالة ومكياج
كيف تنمّين حاجبيك بأسرع طريقة ممكنة؟

لن تتخيّلي ما هي فوائد ماء الورد لوجهك!

الإثنين، 09 أكتوبر 2017
ماء الورد للوجه

يستخلص ماء الورد عبر تقطير الورد وتُضاف اليه الزيوت الطبيعية. ويُستخدم ماء الورد في الوصفات وخصوصاً الحلويات، لكن هل كنت تعلمين أنه يستخدم أيضاً للجمال والإطلالة المشرقة؟ تعرفي في هذا المقال على فوائده لبشرة وجهك من خلال الحفاظ على صحتها وجمالها، وإصنعي بعض الخلطات في منزلك لنتائج لن تندمي عليها!

لبشرة خالية من العيوب... إليك ماسك النشا وماء الورد!

 

فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

- ترطيب وتجديد خلايا الوجه وبذلك تعزيز كمية الاوكسجين الموجودة فيه.

- علاج الإنتفاخات والهالات السوداء تحت العيون.

- التخفيف من حدة حب الشباب بسبب قدرته على مكافحة الالتهابات.

- علاج حساسية الوجه واحمراره.

- التخفيف من نسبة الإفرازات الدهنية.

خلطات بماء الورد

- ماء الورد مع اللبن: قومي بمزج كوب من ماء الورد مع آخر من اللبن وضعي الخلطة على وجهك لعشر دقائق. هذا الماسك مثالي إذا كنت تريدين الحصول على بشرة مشرقة وخالية من البقع الداكنة.

ماء الورد مع العسل: إخلطي ملعقتين من الحليب السائل وملعقة من العسل الطبيعي مع ربع كوب من ماء الورد. إخلطي المزيج جيداً وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة على الأقل. من ثم قومي بغسله بماء دافئ من دون إستخدام الصابون أبداً، للحصول على بشرة ناعمة.

لماذا يجب أن تبدأي باستخدام الماء الحراري للوجه؟

ماء الورد وزيت الزيتون: ضعي القليل من زيت الزيتون في كوب صغير من ماء الورد وإخلطي جيداً. قومي بتدليك بشرة وجهك بهذا الخليط بطريقة ناعمة. هذا الماسك يساعد على تأخير ظهور التجاعيد في وجهك.

ماء الورد والطحين: إخلطي ربع كوب من ماء الورد مع نصف كوب من الطحين وإمزجي الخليط جيداً. ضعي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله جيداً فهو مثالي للبشرة الجاشفة لأنه يرطبها. 

نلفت انتباهك الى أنّ هذه الخلطات طبيعية وليست مثبتة علمياً أو مجرّبة طبياً.