اسرار عن مدينة ديزني لاند
سفر
ماذا تخبئ مدينة ديزني لاند من أسرار؟
فوائد استخدام الباص السياحي خلال السفر
سفر
لمتعة أكبر اختاري الباص السياحي خلال السفر

إليك ما لا تعرفينه عن قرية الهوبيتس في نيوزيلاندا

الجمعة، 29 أبريل 2016
قرية الهوبيتس في نيوزيلاندا

كل من شاهد فيلم The Hobbit يعي تماماً أن القرية حيث تم تصوير هذا الفيلم العالمي الرائع تقع فعلياً على أرض الواقع، ولكن قد لا يعلم خفايا هذه القرية وتاريخها وأبرز معالمها. لذا، إليك من أنوثة هذا المقال التوضيحي والغني بالمعلومات حول قرية الهوبيتس في نيوزيلندا لتكتسبي معرفة أكبر حولها.

 

نيوزيلندا... وجهة ممتازة لعشاق المغامرة

 

موقعها الجغرافي

 

تقع قرية الهوبيتس في شمال غرب نيوزيلاندا، بالقرب من مدينة أوكلاند. تتمتع هذه القرية بمساحات شاسعة مغطاة باعشب والنباتات الخضراء، وتنتشر فيها الأشجار المثمرة والرائعة، فتشكل لوحة طبيعية مميزة، ولا تزال تحافظ بهذا الطابع الريفي المثير للإعجاب.

 

شهرتها العالمية

 

في العام 2015، وتحديداً في شهر آذار، إحتفلت هذه القرية بالزائر المليون الذي يقصدها للسياحة والتعرف على تراثها وحضارتها. وهذه الشهرة العالمية التي حققتها القرية البعيدة، كانت بفضل المخرج الأميركي بيتر جاكسون الذي اختارها لتصوير بعض المشاهد في فيلمه الثلاثي الأجزاء "Lord of the Rings".

 

مميزات القرية

 

تمتد القرية التي استخدمت كموقع لتصوير الفيلم السينمائي هذا على مساحة 8 كيلومترات مربعة، تغطي جزءاً من مزرعة للأغنام، وهذا ما يوضح سبب انتشار المساحات الخضراء الشاسعة فيها. يعود تاريخ إنشاء هذه القرية الى العام 1978، حين انتقل اصحابها اليها وحولوها حينها الى مزرعة واسعة لتربية المواشي، وزراعة الارض. وتحولت مع الوقت الى مزرعة تقليدية من التراث النيوزيلاندي. وتضم هذه المزرعة حوالى 13 ألف خروف و500 بقرة، وتصنع هذه القرية الصوف وتنتج الحليب ولحوم البقر.

 

سيدني... جوهرة أستراليا ومقصد السياح

 

واقع القرية اليوم

 

تحولت قرية الهوبيتس الى وجهة سياحية مميزة اليوم بفضل الشهرة التي نالتها، وهي تستقطب سنوياً آلاف السياح الراغبين في مشاهدة موقع تصوير الفيلم والتعرف الى هذه القرية التي لا تزال تحتفظ بالطابع البسيط. وتنظم داخل القرية جولات سياحية عديدة، تنقل السياح الى عالم التصوير السينمائي.