فيروس جديد يقلق العالم… ما هو ماربورغ؟
صحتك
فيروس جديد يقلق العالم... ما هو ماربورغ؟
ماسكات للشعر الهايش
اطلالة ومكياج
ماسكات طبيعية سهلة التحضير في المنزل للشعر الهايش!

نصائح مهمة لقص الأظافر بالطريقة الصحيحة!

الخميس، 12 أغسطس 2021
قص الاظافر

قص الاظافر من الأمور الضرورية التي يجب على كل امرأة ان تتقنها، فهي تساعد في الحفاظ على جمال اليدين ونعومتهما. إلا ان العديد من النساء لا يدركن الطريقة الصحيحة لقص اظافرهنّ، لذا موقع أنوثة خصّص لك هذا الموضوع اليوم ليطلعك على الطريقة الملائمة لقض الاظافر ومنحها الشكل الجميل والانثوي النقي والجميل.

كيف تقصّين اظافرك بالطريقة الصحيحة؟

- البداية دائماً من استخدام أدوات نظيفة ومعقّمة، فهذه الادوات يمكن أن تشكّل خطراً في حال تم استخدامها من قبل أشخاص آخرين يحملون عدوى معيّنة. ولتنظيف هذه الادوات، يستحسن الاستعانة بالماء والكحول لتنقيتها تماماً وتنظيفها جيداً. ويجب اتباع هذه الخطوة دائماً قبل قصّ الأظافر وبعدها.

- عند الرغبة بقصّ الاظافر، ينصح دائماً بأن تتخذ الشكل المستقيم لتفادي نمو الظفر داخل الجلد. ومن المفضل تجنّب قص الجوانب بطريقة ملتوية أو منحنية.

6 طرق فعّالة لتطويل الاظافر!

- كذلك من المهمّ التنبّه إلى الإبقاء على مسافة قليلة من الظفر بارزة اكثر من الاصبع، فبهذه الطريقة تضمنين نمو الظفر خارج الجلد وتمنعينه من الغرز داخله. فمشاكل غرز الظفر في الجلد شائعة جداً وفي كثير من الأحيان يمكن أن تؤدي إلى التهابات حادة قد تستدعي الجراحة لإخراج الظفر.

- نصيحة أساسية لا بد من أخذها بعين الاعتبار على هذا الصعيد، وهي تقوم على قص الظفر وهو جافٌ، عوض ترطيبه وقصّه، فبهذه الطريقة تحمينه من سرعة التكسّر أو التعرّض للانحناء نتيجة الرطوبة. كما أنه يكون اكثر سهولة لتقليمه وترتيبه بالشكل الذي تريدين.

- أيضاً من الضروري تنظيف محيط الأظافر من الجلد الميت الذي يمكن أن يتراكم ليغطي الظفر ويجعله يبدو أقصر من حجمه الطبيعي. ويتمّ تنظيف محيطه من خلال نقع اليدين بالماء الدافئ حتى يصبح الجلد ناعماً، ما يساعد على إزالته بسهولة تامة. كما هناك مستحضرات مخصّصة لازالة الجلد الميت من حول الاظافر، مثلاً ننصحكِ باستخدام Heal- Atelier Beautanique CUTICLE OIL او Oils of Nature NAIL CUTICLE OIL.

- من بعدها، قد تلجئين إلى برد الاظافر، وهنا من المهم التنبّه إلى اختيار المبرد المناسب، مع التركيز على تمريره باتجاه واحد لحماية الاظافر من التكسّر السريع.

- واحرصي من جديد على غسل يديك وترطيبهما قبل تطبيق طلاء الأظافر الذي تحبين والحصول على اظافر جميلة ونظيفة ومرتّبة.