عبد المنعم عمايري يُغضب الجمهور بصورته في الحمام… ويردّ بشكل لاذع
يوميات المشاهير
عبد المنعم عمايري يُغضب الجمهور بصورته في الحمام... وي...
صورة راغب علامة خلال تلقيه لقاح كورونا تثير انتقادات كثيرة… لماذا؟
يوميات المشاهير
صورة راغب علامة خلال تلقيه لقاح كورونا تثير انتقادات ك...

بعد الإنتفاضة على السوشيل ميديا لقضية فتاة الفيرمونت... المحكمة تغيّر قرارها!

الخميس، 01 أبريل 2021
بعد الإنتفاضة على السوشيل ميديا لقضية فتاة الفيرمونت… المحكمة تغيّر قرارها!

أثارت قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت من جديد في مصر والدول العربية أيضاً، وذلك بعد أن قررت محكمة جنايات القاهرة تخلية سبيل المتهمين أحمد حلمي طولان، عمرو حسين بهذه القضية بكفالة قدرها 100 ألف جنيه فقط، وإخلاء سبيل كل من أمير زايد وعمر حافظ المتهمين أيضاً في القضية. 
ولكن بعد أن رُفعت الصرخات خصوصاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قررت محكمة جنايات مصر في الساعات الماضية تجديد سجن المتهمين 45 يوماً إضافياً على ذمة التحقيقات.

المحكمة تعدّل قرارها

القضية المعروفة بالإعلام فقط بإسم "فيرمونت"، شغلت الرأي العام في أبريل 2014 حيت تعرضت فتاة للإغتصاب من قِبل مجموعة من الشبان يُقال أنهم من الأثرياء، وقاموا بنقش أحرف أسمائهم على جسمها وكل ذلك أثناء تخديرها في فندف "فيرمونت".

بعد هذه الفاجعة التي عاشتها الشابة التي تبلغ من العمر 17 عاماً، سبّبت بلبة في مصر بعد أن قاموا مجموعة الشبان الذين اعتدوا عليها بإرسال الفيديو المصوّر من الفندق الى أصدقائهم كنوع من التباهي بأنفسهم، ومن ثمّ توالت الأحداث الى العام الماضي حيث بدأت في أول شهر يوليو وطالب رواد السوشيل ميديا بالتحقيق في قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت وأطلقوا هاشتاغ #جريمة_الفيرمونت للكشف عن أسماء المتهمين.

سيدة قطار سوهاج تثير ضجة إعلامية... ولن تسامح ابنها!

وفي شهر سبتمبر 2020 سلّم الانتربول في مصر شبان لمحاكمتهم، لأنّهم المتورطين في قضية الإغتصاب الجماعي الذي نفذوه على الشابة في الفندق.
ولكن الصدمة كانت في الأيّام القليلة الماضية، حيث أتى القرار بتخلية سبيلهم بعد أن أمر النائب العام المصري بالتحقيق في البلاغ الذي قُدّم للنيابة العامة من المجلس القومي للمرأة، على أثر شكوى قدّمتها إحدى الفتيات الى المجلس بعد أن تعرضت للإعتداء جنسياً في عام 2014 بفندق فيرمونت.

ولكن بعد أن دافع مجموعة كبيرة من رواد السوشيل ميديا على الشابة واشاروا الى أنّه من غير العادل أن يتم تخلية سبيل المتهمين، أتى القرار بإعادتهم الى السجن.