سمير غانم الى مثواه الأخير والنجوم ينعونه ويتوافدون الى المستشفى لتوديعه
يوميات المشاهير
سمير غانم الى مثواه الأخير والنجوم ينعونه ويتوافدون ال...
جواهر الكويتية في أول ظهور لها بعد علاجها من السرطان… كنت مترددة!
يوميات المشاهير
جواهر الكويتية في أول ظهور لها بعد علاجها من السرطان.....

قضية وفاة مارادونا: سبعة أشخاص متّهمين بتركه يموت "ببطء"

الجمعة، 21 مايو 2021
قضية وفاة مارادونا: سبعة أشخاص متّهمين بتركه يموت “ببطء”

أكّد مصدر قضائي في الأرجنتين أن سبعة اشخاص يخضعون للتحقيق بعد اتهامهم في قضية وفاة مارادونا، أسطورة كرة القدم الذي لا تزال ظروف وفاته غامضة وتثير الكثير من علامات الاستفهام والشكوك حول السبب الحقيقي وراء مرضه وموته.

قائمة المتّهمين في قضية وفاة مارادونا... بينهم أطباء!

المتهمون السبعة يواجهون تهمة "القتل العمد" منذ شهر نوفمبر\تشرين الثاني 2020. وينضم الى قة المتّهمين في موت دييغو مارادونا، الطاقم الطبي الذي كان يشرف على حالته الصحية، ومن بينهم جراح الأعصاب الخاص لمارادونا "ليوبولدو لوكي" والطبيبة النفسية "أوغوستينا كوساتشوف" والأخصائي النفسي "كارلوس دياز". وأشار المصدر القضائي أن المتهمين سيواجهون السجن ما بين ثمانية إلى 25 عاماً في حال الإدانة.

طبيب دييغو مارادونا في ورطة بعد توجيه تهمة ضدّه بالقتل غير المتعمد!

فضيحة كُبرى يُفجّرها تقرير اللجنة الطبية!

كُلّفت لجنة طبية للتحقيق والبحث في ملابسات وأسباب وفاة نجم كرة القدم بناء على طلب القضاء. وبعد اشهر من التحقيقات والتحريات، خلص تقرير اللجنة المؤلّف من 70 صفحة والذي نُشر في بداية شهر مايو\أيار الى فضائح كبيرة تُظهر تآمر الفريق الطبي لعدم إنقاذ دييغو مارادونا بعد تدهور حالته وتركه يموت!

وجاء في التقرير أن مارادونا "لم يتلقَ الرعاية الطبية الكافية وتُرك لمصيره من قبل فريقه المعالج قبيل وفاته ما أدى إلى علاج غير ملائم أسهم في موته البطيء".

وحدّدت اللجنة أن مارادونا "بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل" قبل وفاته، وعانى من "فترة من العذاب الطويل"، بعد إجراء عملية جراحية له في الدماغ إثر إصابته بجلطة دموية. وعليه، تم تغيير الاتهام الذي وُجّه لهم الى تهمة "القتل العمد".

وبناء على ما تقدّم من معطيات في التقرير الطبي، المتهمون جميعهم ممنوعون من السفر خارج الأرجنتين، وسيمثلوا أمام التحقيق بين 31 أيار/مايو و14 حزيران/يونيو 2021.

ابنتا مارادونا وراء الدعوى القضائية

كانت ابنتا أسطورة كرة القدم، جيانينا (31 عاماً) وجانا (24 عاماً) قد اتهمتا الطبيب الخاص بوالدهما لوكي مسؤولية تدهور حالته الصحية، وقرّرتا رفع دعوى قضائية لفتح تحقيق في أسباب الوفاة. وبحسب المعطيات التي جاءت في التحقيقات، ظهر بينها رسائل صوتية تؤكّد تعاطي دييغو مارادونا الماريجوانا والأدوية النفسية وإدمانه على الكحول في آخر أيام حياته. 

وعليه، خلص التقرير الى استنتاجات عدّة، اختصرها المجلس الطبي بالقول أن "علامات الخطر على الحياة التي أظهرها نجم نابولي وبرشلونة السابق تم تجاهلها، وأن رعايته في أسابيعه الأخيرة شابتها نواقص ومخالفات" في اتهام واضح للأطباء بالتقصير في علاجه.