مكياج عروس خليجي
اطلالة ومكياج
مكياج خليجي ليوم زفافك
فوائد حمض الفوليك للشعر
اطلالة ومكياج
حمض الفوليك مفيد لشعرك

أقنعة الجزر لعلاج مشاكل البشرة

الأحد، 09 نوفمبر 2014
قناع الجزر لعلاج مشاكل البشرة

يحتوي الجزر على مكونات طبيعية وفيتامينات أهمها الكاروتين والحديد، ويتوفر بسهولة طيلة أيام السنة وفي أي منزل. ويتميّز الجزر بأنّه يناسب جميع أنواع البشرة. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" أقنعة بالجزر لعلاج مشاكل البشرة.

قناع الجزر

 

قشّري الجزر واطبخيه على البخار، أو اغليه حتى يصبح طرياً. أهرسي الجزر بالشوكة أو أداة هرس البطاطا، وأضيفي ملعقة طعام من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون. إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك الاستغناء عن زيت الزيتون. ثمّ أضيفي بضعة قطرات من عصير الليمون.

حسب نوع بشرتك، يمكنك إضافة أو تقليل كمية عصير الليمون، فإذا كانت بشرتك دهنية، أنت بحاجة إلى المزيد من الليمون أي ملعقة كاملة. وإذا كانت بشرتك جافة، فيمكنك إضافة حوالي 8 قطرات من الليمون. لا يجب يكون المزيج لزجاً أو سائلاً جداً. أتركي المزيج ليبرد قبل وضعه على بشرتك. ضعيه على بشرة نظيفة حتى رقبتك مع تجنب منطقة الفم والعيون. وأتركيه على البشرة لمدة 15 - 10 دقيقة ثم أغسليه بالماء الدافئ.

خلطات طبيعية بالموز للعناية بالبشرة

قناع للبشرة الحساسة

 

أعصري نصف جزرة متوسطة الحجم، وأضيفي إليها نصف ملعقة من العسل، واخلطيها جيداً. ضعي الخلطة على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم أغسليه بالماء الفاتر.

الجزر للبشرة الجافة

 

إسلقي جزرة، وأهرسيها جيداً، ثم أضيفي إليها صفار بيضة وملعقة من زيت اللوز. أتركي القناع على وجهك وعنقك لمدة ثلث ساعة، واغسليه في ما بعد بالماء الفاتر.

إزالة البثور

أهرسي جزرة مسلوقة صغيرة الحجم، مع عصير ليمونة ونصف ملعقة من العسل. ضعي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، وبعدها إغسليه بالماء الفاتر.

قناع لتلطيف البشرة

 

أهرسي جزرتان مسلوقتان، وأمزجيها مع ثلاث ملاعق عسل. ثمّ ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق وإغسليه بشرتك بالماء البارد.