جوزة الطيب والتخسيس
انقاص الوزن
كيف تساعد جوزة الطيب على خسارة الوزن؟
افكار اطلالات من خبيرة المكياج السعودية امل الانصاري
اطلالة ومكياج
استوحي مكياجك من اروع اطلالات الخبيرة السعودية امل الا...

استبدلي البوتوكس بالبيض والعسل للتخلص من الترهلات!

السبت، 25 نوفمبر 2017
قناع لترهلات الوجه

أصبحت عمليات التجميل مطلب عدد كبير من النساء وهاجس تعيشه كل إمرأة تود أن تظهر بصورة أصغر من عمرها وإخفاء تقدمها في السن من خلال التخلص من ترهلات البشرة والتجاعيد المبكرة وشد الجلد. ويرجع الأطباء مشكلة ترهل البشرة إلى عدة عوامل:

- يتأثر الوجه بوزن الجسم فكلما كان مثالياً، وتحافظ المرأة على نظام غذائي صحي كلما زاد من نضارة البشرة جداً. فالنظام الغذائي الصحي هو العامل الأساسي الذي يساعد على شد البشر ومنحها نضارة طبيعية، إذ يحتوي على المواد الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تحتاجها خلايا الجلد للنمو والتكاثر بشكل صحي وسليم خالي من الشوائب.

- عادة ما تسبب مستحضرات التجميل مشاكل الترهل والتعب والتجاعيد والسبب احتوائها على مواد كيميائية مضرة بالبشرة وبمسامها خصوصاً في حال عدم تنظيفها قبل النوم.

- من الطبيعي أن التقدم في العمر يسبب بظهور أعراض ترهل الجلد نظراً لتراجع في إفراز مادة الكولاجين المسؤواة على نضارة البشرة.

- الحالة النفسية تؤثر على نضارة البشرة، وهذا يتجلى بملاحظة علامات التعب والإرهاق عند الإصابة بالإكتئاب والعكس صحيح. كما أنه لابد أن نذكر أن لعامل الوراثة أهمية كبيرة في نقل جينات العائلة التي تعاني من المشاكل الجلدية.

 

خلطات طبيعية لشد البشرة

إذا كنتِ تريدين التخلّص من الترهل، ولا تعرفين الطريقة الانسب لذلك، فهناك حتماً العديد من الاجراءات التجميلية التي يمكن ان تلجأي اليها لكن تتطلّب إلتزام مالي للخضوع لها كلّ فترة، وتحتاجين هناك الى طبيب اختصاصي في التجميل لكي ينصحك بما هو الافضل لكِ. أو في حال كنتِ لا تجدين في هذه الاجراءات الحلّ الأفضل، يمكنك أن تلجأي الى الطرق الطبيعية التي تساعدكِ كثيراً على علاج الترهل في حال مواظبتكِ على إستخدامها.

ماسك العسل

اخلطي موزة مع ملعقة صغيرة من العسل الأسود وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ودلكي وجهك بالخليط لمدة 20 قيقة ستحصلين على بشرة نظيفة وخالية من السموم المسببة للترهلات.

 

ماسك بياض البيض

اخلطي بياط بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزعتر ودلكي وجهك بالمزيج لمدة 20 دقيقة من ثم اغسليه بالماء الفاتر. يساعد هذا الماسك على شد البشرة نظراً لاحتواء البيض لمعناصر غذائية تحفز من إنتاج مادة الكولاجين وتساعد على ترطيب البشرة

إلى جانب الخلطات الطبيعية ينصح بشرب الكثير من الماء نظراً لدورها الكبير في ترطيب البشرة وتنقيتها وتنظيفها من السموم كما ينصح باستخدام الكريم الواقي للشمس والذي يحمي الجلد من الترهل والتعب.