خطوات ترتيب المطبخ الصغير الحجم
ديكور
نصائح تساعدك في تنظيم مطبخك الضيق
نصائح لاختيار السجاد
ديكور
اليكِ نصائحنا لاختيار السجاد لمنزلك

نصائح لاختيار الديكور المخطط المناسب للمنزل

الخميس، 11 يونيو 2015
قواعد الديكور المخطط

يضفي الديكور المخطط الأناقة والجمال على غرف منزلك فهو يظهره بشكل عصري ومتناغم بخاصة إن اخترت الألوان بشكل متناسق وجذاب. يمكن للديكور المخطط أن يجعل منزلك مميزًا، كما يمكنه أن يفسد رونقه إن لم تتبعي القواعد الأساسية لاختيارك له. عند اختيارك الديكور المخطط عليك أن تكوني على دراية بكيفية تنسيق الأثاث مع الألوان المخططة وما الى هنالك، لذلك نقدم لك من خلال هذا المقال قواعد الديكور المخطط بهدف مساعدتك على اختيار الأفضل.

- إن أردت اتباع صيحة الديكور المخطط في منزلك عليك التنبه الى عدم اختيار الكنبات المخططة مع الوسائد المخططة مع اختيار ديكور يحمل خطوط عريضة في الجدار لأن ذلك سيفسد المظهر.

- تماشياً مع ديكور الجدار المخطط من اللون الذي تختارينه يمكنك أن تنتقي أثاثًا بلون واحد وتضيفين اليه وسائد مخططة وأخرى منقطة وأخرى تحمل نقوشًا كنقوش الورود أو غيرها على شرط أن يكون مزيج الألوان متناسقاً.

تصاميم راقية جداً لديكور شقة بنتهاوس

- لا تخافي من إضافة الديكور المخطط الى جدران غرف منزلك كلها فأنت لا تقعين هنا في فخ التكرار بل على العكس أنت تضفين أجواء مختلفة في كل غرفة على شرط أن تكون الالوان التي تختارينها غير متشابهة في الغرف.

- اختاري ستائر مخططة في غرفة المعيشة أو الصالون الى جانب أثاث بلون واحد ويمكنك تنسيق قطعة من الأثاث تتماشى مع مخطط الستائر.

- الجأي في اختياراتك الى الألوان المناسبة لكل غرفة فمثلا يمكنك أن تختاري اللون الأخضر أو الأزرق أو الأصفر لغرف النوم بينما تختارين البيج والفضي والذهبي لغرف المعيشة وغرف الطعام.

- من المستحسن ألا تطبّقي الديكور المخطط على كل جدران الغرفة بل اختاري جداراً واحداً وعادة يكون الأساسي في الغرفة كالجدار خلف السرير مثلا.