صور ما قبل وبعد… أفكار لتجديد المفروشات في منزلك!
ديكور
صور ما قبل وبعد... أفكار لتجديد المفروشات في منزلك!
ديكورات مكاتب منزلية عصرية
ديكور
نصائح لتصميم مكتب العمل المثالي في منزلك

طرق سريعة ومضمونة لبلاط لامع في منزلك... هل جرّبتِها سابقاَ؟

الخميس، 21 يوليو 2022
طرق سريعة ومضمونة لبلاط لامع في منزلك… هل جرّبتِها سابقاَ؟

تنظيف الأرضية ليس ممتعاً خاصة في ظل وجود البقع الصعبة والعنيدة. إلا أن هذه المهمّة ستصبح أسهل بكثير إذا ما تعلّمت كيفية ازالة البقع من البلاط عبر بعض الحيل الذكية والسريعة، فما رأيك بمتابعتها؟

أنواع مختلفة من البلاط

تختلف أنواع البلاط التي تجدينها في السوق، وبالتالي يمكن تصنيعه من المواد المختلفة بما في ذلك السيراميك والبورسلين والرخام وأنواع أخرى من الحجر الطبيعي. من هنا، لكلّ نوع من البلاط إرشاداته الخاصة للتنظيف والعناية عليك مراعاتها عند إزالة البقع والأوساخ.

وفي حال لم تكوني متأكدة من أن الطريقة التي تعتمدينها هي الأفضل، راجعي الشركة المختصة لتزويدك بكامل المعلومات بشأن كيفية ازالة البقع من البلاط.

وغالباً ما يكون بلاط السيراميك والبورسلين المصقول متيناً للغاية ويتحمّل بشكل جيد معظم تقنيات إزالة بقع البلاط. فيما يجب معالجة البقع الموجودة على الحجر الطبيعي، مثل الحجر الجيري أو الحجر الجيري أو بلاط الرخام، بحذر شديد. 

بالصور... ديكورات للمطبخ عصرية وسهلة التطبيق

كيفية إزالة البقع من البلاط

لكي لا تتسبّبي بضرر للأرضية بكاملها، اختبري تقنية إزالة البقع الخاصة بك على بقعة غير ظاهرة من البلاط قبل التنظيف. ننصحك بتجربة الأساليب اللاحقة لإزالة البقع التالية على سبيل المثال:

- القهوة أو الشاي أو العصير: نظّفي البقعة بمنظف معتدل وماء ساخن أولاً، ثم امسحيها بمبيّض مخفّف بالماء.

- العلكة أو الشمع أو القطران: ضعي مكعبات الثلج في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق ثم ضعي الكيس فوق المادة التي تريدين إزالتها عن البلاط. بمجرد أن تصبح المادة صلبة، أزيلي أكبر قدر ممكن منها باستخدام أي أداة ذات رأس رفيع برفق، ثم أزيلي أي بقايا متبقية باستخدام منظّف الأرضيات.

- البقع الدهنية: اغسلي البقعة بالصودا والمياه، وسترين كيف ستزول سريعاً.

- الحبر أو الصبغة: انقعي قطعة قماش نظيفة بالمبيض المخفف وضعيها فوق البقعة. اتركي قطعة القماش في مكانها حتى تختفي البقعة ثم اغسليهه جيداً بالماء.

- الصدأ: اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم، وضعي المعجون على بقعة الصدأ وافركيها برفق. اتركي المعجون يجفّ، ثم اشطفيه بالماء وجفّفي المكان بقطعة قماش نظيفة. إذا رأيت البقعة من جديد فكرّري العملية حتى يزول الصدأ.