نصائح للحفاظ على بشرة نضرة خلال الرجيم
انقاص الوزن
كيف تحافظين على نضارة البشرة خلال الرجيم؟
مكياج يومي خفيف
اطلالة ومكياج
بهذه الخطوات... طبّقي اجمل مكياج يومي خفيف!

إكتشفي معنا بديل مشروبات الطاقة!

السبت، 23 ديسمبر 2017
إكتشفي معنا بديل مشروبات الطاقة!

أثبتت الدراسات الصحية أن مشروبات الطاقة في تركيبها الغازية واحتوائها على كميات كبيرة من الكافيين، ومجموعة من السكريات والدهون تسبّب أضراراً صحية مؤذية للجسم. لذلك، تابعي معنا في هذا الموضوع، ما هي أبرز مخاطر مشروبات الطاقة وكيف نستطيع استبدالها لتحسين الطاقة في جسمك؟

6 مشروبات صحية تساعدك على التمتّع بالطاقة!

ما هي أبرز أضرار مشروبات الطاقة؟

- تؤدي مشروبات الطاقة الى خلل في هرمونات الجهاز الهضمي وزيادة الافرازات الحمضية في المعدة، مما يسبّب تقرحات والتهابات في المعدة.

- أما نسبة الكافيين العالية الموجودة داخل مشروبات الطاقة الى جانب كميات السكريات الصناعية تؤدي مع الوقت الى تدمير بعض الفيتامينات المفيدة للجسم مثل الفيتامين B.

- أما نسبة السكر الموجودة داخل مشروبات الطاقة تسبّب الوزن الزائد وقد يجعلها من المسببات الاساسية للأمراض المزمنة مثل السكري والكولسترول وأمراض القلب والضغط.

- كما تسبّب مشروبات الطاقة زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، مع تقلصات قوية في عضلة القلب.

ما هي البدائل الطبيعية لمشروبات الطاقة؟

- الجرجير

 يؤدي تناول الجرجير بشكل يومي الى اعطاء الانسان قوة بدنية هائلة بفضل ما يحتويه من فيتامينات ومضادات للأكسدة التي تحمي من تلف الحمض النووي وتمنح جسمك الطاقة البديلة.

كيف تزيدين الطاقة في جسمك؟

- جذور الشمندر

تساعد جذور الشمندر على تنشيط العضلات المترهلة وتحسين الأداء الرياضي. كما أن تناول هذه الجذور يخلّصك من مشروبات الطاقة ويحسّن وصول الأوكسجين إلى العضلات ويقلّل من ضغط الدم.

- خلطة الزنجبيل مع القرفة

لمنح جسمة قوة وطاقة بديلة عن مشروبات الطاقة، اخلطي ربع ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من القرفة المطحونة والقليل من السكر في كوب من الماء المغلي، واشربيها بشكل يومي لما لها من فوائد على جسمك.