أجمل 5 مدن في فرنسا
سفر
هذه هي اجمل 5 مدن في فرنسا
أطعمة لا يجب تناولها خلال السفر
سفر
تجنبي تناول هذه الأطعمة خلال السفر

كيف تتصرفين إذا تأخرت رحلة الطيران؟

الجمعة، 18 سبتمبر 2015
كيفية التعامل مع تأخر رحلات الطيران

يصادف الكثير من المسافرين حالات تأخر الرحلات التي من المفترض أن تكون دقيقة تماما، لا سيما في حال كان المسافر مرتبطاً بموعد طيارة أخرى في مطار آخر. كما أنهم قد يتعرضون لإلغاء رحلة السفر وبالتالي سيجبرون على البحث عن رحلة أخرى إذا كانوا على عجلة من أمرهم. لذا اليك نصائح لكيفية التعامل مع تأخر رحلات الطيران.

- أوردي كل المعلومات الخاصة بك عند الحجز

احرصي دائما على إضافة تفاصيل الاتصال الخاصة بك مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني عند الحجز، وتحميل تطبيق شركة الطيران على هاتفك المحمول، والتحقق من أي تحديثات على مواعيد الرحلات المغادرة، أو عبر موقعم الالكتروني.

نصائح لكي تسافري مع عائلتك براحة...

- تجنبي التوتر

في حال تم تأجيل أو إلغاء رحلة السفر تجنبي قدر الإمكان القلق والتوتر، فأنت بحاجة في هذا الموقف إلى الهدوء لاتخاذ القرار السليم والتعامل مع موظفي الشركة بشكل لائق، وقد سمعنا الكثير من القصص التي انتهت باعتقال أشخاص تسببوا بفوضى في المطار بسبب تأخير رحلاتهم.

- احملي حقيبة يد خفيفة

حاولي دوماً أن تحمل معك أغراضك الأساسية فقط في حقيبة اليد، فهذه الحقيبة قد تشكل عبئاً عليك إذا اضطرك الموقف إلى الانتظار لوقت طويل في المطار.

- ابقي على تواصل مع شركة الطيران

عند حدوث تأخير على إحدى الرحلات، يصبح من الصعب التواصل مع موظفي شركة الطيران في المطار نظراً لوجود عدد كبير من المسافرين الذين يحاولون الحصول على إجابات حول الرحلة، لذلك حاولي أن تتواصل مع الشركة عبر الهاتف وتابعي حسابها على تويتر للحصول على آخر التحديثات.

 

- لا تغادري المطار

لا ينصح بمغادرة المطار بشكل مباشر عند تأخير الرحلة، فربما يتم تسيير الرحلة بشكل مفاجىء، ولا تغادري حتى تتأكدي بشكل قطعي بأن الرحلة ستتأخر لساعات طويلة، وتشاهد باقي الركاب يغادرون في نفس الوقت.