طريقة تصميم غرفة سينما منزلية
ديكور
انقلي السينما إلى منزلك!
طريقة اختيار الوسادات المناسبة للأريكة
ديكور
اليكِ معايير اختيار الوسادات الأنسب للأريكة

كيف تنيرين الغرف المعتمة في المنزل؟

الإثنين، 03 أغسطس 2015
كيفية انارة الغرف المعتمة في المنزل

لا يخلو أي منزل من وجود غرفة معتمة، لا يدخلها النور أو ضوء الشمس، فإما لنقص النوافذ فيها أو لتواجدها في منتصف المنزل ومحاطة بغرف أخرى. وغالباً ما تكون واسعة المساحة أو ممرات تفصل بين الغرف، فتحتار ربة المنزل في كيفية إضاءة هذه الغرفة وما هي الطريقة لإنارتها كي تكون متناسبة مع غرف البيت الأخرى. فإليك بعض الحلول لإنارة الغرف المعتمة في منزلك.

 

أولاً، إضاءة النيون: تعتبر هذه الطريقة الأسهل في التنفيذ، فالنيون بأشكاله كافة يساعد على إضاءة الغرفة كونه قادر على توزيع الإنارة في كافة الارجاء.

 

ثانياً، في حال كانت الغرفة خالية من النوافذ أو كان قبو أسفل المنزل، إستعيني بألواح زجاجية عاكسة، قادرة على عكس ضوء النوافذ من الغرف المجاورة إلى هذه الغرفة المعتمة.

 

اختاري الاضاءة المناسبة لغرفة نومك

 

ثالثاً، ومن أساليب الإضاءة البسيطة أيضاً، يمكنك الاستعانة بالجدران الملونة، خصوصاً ما كانت الأسقف مطلية باللون الأبيض أو البيج.

 

رابعاً، يمكنك إنشاء نوافذ طويلة في الغرفة وإضافة الأثاث ذات اللون الأبيض لإضاءة الغرفة، فالضوء الممزوج مع اللون الأبيض يمنح الغرفة إنارة طبيعية.

 

خامساً، في حال لم تتوفر لديك فرصة إنشاء نوافذ في الغرفة، وزعي عدداً من الرفوف البيضاء في أرجاء الغرفة، فذلك سيخفف من العتمة داخلها.

 

سادساً، عليك مراعاة حجم الغرفة التي ترغبين بإضاءتها، فالغرفة الصغيرة لا يجب إضاءتها من الجوانب، بل استعيني بالمصابيح الجدارية المحمولة التي تختصر المساحة وتمنح الغرفة إتساعاً أكثر.

 

سابعاً، في الغرف الواسعة إستعيني بالثريات المعلقة بالسقف، فيتوزع الضوء على الغرفة كاملة، ما ينعكس بشكل إيجابي على الأجواء ويمنح الجالس فيها شعوراً بالراحة.

 

ثامناً، في حال كانت الغرفة لا تدخلها الشمس، إستعيني بالإضاءة المخبأة، بمعنى المصابيح المدفونة بالأثاث، أو بالمصابيح ذات التصاميم المبتكرة التي تمنح الغرفة بعض الحياة.