مفاهيم خاطئة عن الوقاية من الشمس… لا تصدّقيها!
العناية بالبشرة
مفاهيم خاطئة عن الوقاية من الشمس... لا تصدّقيها!
كيفية العناية بالبشرة في رمضان - أنوثة
اطلالة ومكياج
للعناية ببشرتك في رمضان... ركّزي على هذه النصائح!
LIKES

تجنّبي جفاف بشرتك في الصيف مع هذه النصائح!

الجمعة، 18 مايو 2018
تعليق
أضيفي تعليق
كيفية تجنب جفاف البشرة في الصيف - أنوثة

يعتبر جفاف البشرة من أبرز المشاكل الجلدية التي يمكن أن تواجهيها خلال فصل الصيف حيث تزداد العوامل الخارجية المضرّة ببشرتك. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تجنّب هذا الجفاف وآثاره السلبية على بشرتك لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنقدّم لك أبرزها.

لجفاف بشرتك أسباب غير معروفة...إحذريها!

1- إلتزمي بتناول كميّة كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً كي تعزّزي ترطيب بشرتك خصوصاً من الداخل وتحميها من الجفاف. كما يساعد شرب الماء على تليين بشرتك والحفاظ على نضارتها بشكل ملحوظ.

2- إختاري كريماً مرطباً مغذّياً ومثالياً لنوعية بشرتك واحرصي على تطبيقه يومياً كي تؤمّني لبشرتك الحماية من العوامل الخارجية التي غالباً ما تعرضها للرطوبة خصوصاً خلال فصل الصيف. والكريم الذي ننصحكِ به هو Uriage Light Water Cream الذي يرطّب البشرة بالعمق ويضفي عليها الاشراقة بتركيبة خفيفة جداً. 

3- تفادي إستخدام المياه الساخنة عند الإستحمام أو غسل اليدين، إذ تساهم في القضاء على زيوت المتواجدة في البشرة وتحفّز جفافها وتشققها.

4- حاولي إتباع نظام غذائي متوازن وسليم يقوم على الفواكه والخضار إضافة إلى العصائر الطازجة  والمأكولات الغنيّة بالفيتامينات الضرورية لصحّة البشرة ونضارتها خصوصاً الأوميغا 3. يساعدك هذا النظام الغذائي في الحفاظ على ليونة بشرتك ونضارتها كما تحميها بفعالية من جفاف فصل الصيف.

5- نظّفي بشرتك جيداً وبشكل يومي مستخدمة منظّفاً لطيفاً ومناسباً لنوعية بشرتك. وتساعد هذه النقطة على تخليص بشرتك من الأوساخ والدهون المكدسة عليها والتي تزداد خلال الصيف ثمّ تؤدي إلى إنسداد مسام بشرتك وجفافها. والغسول الذي يمكن أن تستخدميه وتطمئني الى فعاليته Matriskin Instant Foaming Cleanser الذي ينظّف البشرة بالعمق ويرطّبها في الوقت نفسه.

خلال فصل الصيف...هكذا تعتنين ببشرتك الدهنية!

6- إستخدمي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك من أشعّة الشمس الحارقة ذات التأثير السلبي على البشرة والتي تؤدّي إلى جفافها والقضاء على نضارتها. وهنا ننصحكِ بواقي Eau Thermale Avene SPF50+ الذي يوفّر لك الحماية الكاملة ولفترة طويلة من الوقت.