اختلاف الرغبة الجنسية بين الزوجين
حياة زوجية
ما الحل عند اختلاف الرغبة الجنسية بين الزوجين؟
اريد ان اتزوج
حياة زوجية
نصائح لكلّ من ترغب في الزواج

خطوات اساسية لتخطي فشل الخطوبة

الخميس، 26 نوفمبر 2015
كيفية تخطي فشل الخطوبة

الخطوبة هي مرحلة تحضيرية للزواج ولكن من غير الضروري أن تنجح كل علاقات الخطوبة بين الأشخاص فمنها ما لا يكتب له النجاح فينفصل الشريكان قبل الوصول الى الزواج الذي يدوم الى الأبد. بعد هذا الفشل تعيش المرأة عادة حالة من الإحباط والتفكير المتتالي ولكن هناك عدة نصائح تسمح لك بأن تتغلبي عليها لذلك استفيدي منها من خلال مقالنا اليوم من أنوثة.

- إن التفكير في الأمور التي خضتماها معاً أو في الحوارات التي كنتما تتحادثان بها أو المقابلات التي كانت تجمعكما معاً ستعيق عملية تخطي هذه المشكلة، بل اجمعي الأمور التي تذكرك به ووضبيها في صندوق أو في علبة كبيرة وضعيها في مكان بعيد عن الأنظار.

نصائح للمخطوبين من أجل إنجاح العلاقة

- حولي الأفكار السلبية الى أفكار ايجابية وليكن الفشل الذي مررت به طريقاً لنجاحك المستقبلي. فكل تجربة يمر بها الإنسان وتكون فاشلة تكون بالمقابل له درساً حقيقياً يتعلم منه ويكتسب بذلك الخبرات منها كي لا يقع في الخطأ في المرة المقبلة.

- إسعي الى إعادة علاقتك بأصدقائك الذين قطعت علاقتك بهم أثناء فترة العلاقة التي كنت تمرين بها.

- حاولي أن تخرجي قدر المستطاع وتكوني علاقات جديدة مع أناس جدد مرحين يخرجونك من الجو القديم الذي كنت تعيشينه خلال فترة الارتباط كي لا تستمري بالمعاناة.

- جدي أموراً تشغل لك أوقات فراغك كالمشاركة في نشاطات اجتماعية أو ثقافية أو رياضية كي لا تفكري بالأمور التي مضت.

اليك أهم الأسباب التي يمكن ان تدفعك لانهاء الخطوبة

- ركزي الآن على مستقبلك وحاولي تحقيق أحلامك بالكامل واقنعي نفسك أن أياً كان ما يعيقك ويمنعك عنها قد ذهب الآن.

- فكري جيداً قبل الدخول في علاقة أخرى لأنك بحاجة لأن تكون افكارك واضحة وصافية لتكوني حاضرة للمباشرة في خوض مغامرة جديدة مع شخص آخر.