التنازل بين الزوجين
حياة زوجية
كيف يتحقق التنازل بين الزوجين؟
اتيكيت استقبال الضيوف
حياة زوجية
استقبال الضيوف فنّ يخضع الى آداب خاصة

الحبّ والرومنسية... من طرق المصالحة بين الزوجين

الأربعاء، 11 فبراير 2015
كيفية مصالحة الزوج بعد المشاجرة

رغم الحبّ الكبير الذي يكنّه الزوجان لبعضهما البعض، وعلى رغم جوّ التفاهم الذي يسود الحياة الزوجية، إلا أنّه لا مفرّ من الخلافات الزوجية والمشاحنات والشجار من حين لآخر. ويثني عدد من خبراء العلاقات العاطفية على ضرورة أن يتشاجر الازواج من حين لآخر خصوصاً أنّ ذلك يعيد تجديد الحبّ بينهما أكثر ويبعد الروتين. ولكن أحياناً تجد المرأة صعوبة في مصالحة الزوج بعد الشجار، وهذا ما يعتبر عائقاً أمام استمرار الزواج وعيشهما حياة زوجية ناجحة. إليك إذاً كيفية مصالحة الزوج بعد الشجار:

 

1- الحبّ والرومنسية: من طرق المصالحة بين الزوجين، هو عمد أحد الطرفين الى حلّ الخلافات بالحبّ والرومنسية، كإعداد عشاء رومنسي وتقديم الهدايا والورود دليل اعتذار وعودة عن الخطأن او ربما الاعتذار عبر رسالة خطيّة يجدها الزوج على مكتبه في اليوم التالي. وإنّ هذه الطريقة تذيب الجليد بين الزوجين وتجعلهما ينعمان بالحياة الرومنسية والعلاقة الزوجية التي رغبا بها.

 

وسائل إضافية للمصالحة بين الزوجين

 

2- مناقشة الخلاف بهدوء: لا يكفي معاملة الزوج بحبّ ورومنسية لمصالحته وانهاء الشجار معه، بل يكون عليك البحث في جوهر الخلاف لتحاشي حدوثه مرّةً أخرى. لذان ناقشي مع زوجك ما حدث بهدوء ورويّة واعتذري عن أخطائك وحاولي حثّه على الاعتراف بدوره بخطئه والوعد بالعدول عنها وعدم تكرارها.

 

3- المطاردة الصبيانية: أحياناً لا يتطلّب حلّ الخلافات الزوجية بذل الزوجة الكثير من الجهد وطلب مساعدة المقرّبين، بل كلّ ما يكون عليها هو مطاردة زوجها كالاطفال في أرجاء المنزل. فمن المعروف أنّ الزوج يعشق المرأة التي توقظ فيه المشاعر الطفولية وتزرع الابتسامة على وجهه وتحرره من ضغوط الحياة العملية.