الفازلين للرموش
اطلالة ومكياج
الفازلين... مكوّن بسيط بين يديك لجمال رموشك!
أملاح البحر الميت
اطلالة ومكياج
لن تتصوّري ابداً كيف يمكن لاملاح البحر الميت ان تغير ح...

اذا كنتِ تضعين العدسات اللاصقة... اتبعي هذه الخطوات للمكياج!

الخميس، 04 مايو 2017
كيفية وضع المكياج مع العدسات اللاصقة

تعاني نساء عديدات من الضعف في النظر، الأمر الذي يفرض عليهنّ وضع العدسات اللاصقة كي لا يبقين على النظارات على الدوام. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة، نقدّم لهنّ أبرز نصائح حول كيفية وضع المكياج مع العدسات اللاصقة. 

تعلمي الخطوات البسيطة لرسم الايلاينر! 

ما هي أبرز نصائح لوضع المكياج مع العدسات اللاصقة؟ 

- إبتعدي في البداية عن الضغط على العينين عند وضع ظلال العيون والآيلاينر، حيث تحرصين على تطبيق المكياج بطريقة لطيفة وهادية من خلال الحرص على عدم إستعمال القوة عند رسم خط الآيلاينر أو مزج الظلال ببعضها البعض. 

- أيضاً من المفضّل عند وضع المكياج مع العدسات اللاصقة تفادي وضع قلم الكحل داخل العين حيث تحرصين على تفادي أي احتكاك بين مواد التجميل والعدسات اللاصقة، وبهذه الطريقة تحمين عينيك من أي ضرر محتمل يمكن أن تتعرضي له. 

- كما انه لتطبيق المكياج عند وضع العدسات اللاصقة، فمن المفضّل الإبتعاد عن المكياج القويّ الذي يجعل العينين ثقيلتين، والإستعاضة عنه بالقليل من المكياج الناعم والهادئ، حيث تحرصين على التمتّع بنظرة طبيعية مع العدسات اللاصقة، فتشعرين بالراحة على صعيد النظر. 

- عندما ترغبين بوضع الماسكارا على الرموش، فمن المفضّل تفادي بدء وضع الماسكارا عند الجذور للرموش، بل الإنطلاق من الوسط وصولاً إلى الأطراف، فتحمين عينيك من أي احتكاك بين المواد التجميلية والعدسات اللاصقة أيضاً. 

مكياجك اليومي الناعم من أنوثة

- أيضاً في هذا الإطار، نشير إلى أهمية تفادي إستعمال المواد التجميلية التي تحوي الزيوت أو العطور فهذا الأمر يمكن أن يؤثّر سلباً على سلامة العدسات اللاصقة داخل العين، حيث إن الزيوت والعطور يمكن أن تسبّب التهيّج على صعيد العين، ما يجعلها عرضةً للالتهاب أو الإحمرار نتيجة العدسات اللاصقة.