نصائح لإستخدام مزيل العرق بالشكل الصحيح - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تستخدمين مزيل العرق بالشكل الصحيح؟
كيف أجعل بشرتي مثل بشرة الأطفال - أنوثة
العناية بالبشرة
طبّقي هذه النصائح وإجعلي بشرتك كبشرة الأطفال!

إهتمّي بصحة بشرتك مع هذه النصائح السهلة!

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019
كيف أهتم بصحة بشرتي - أنوثة
هل تحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الإهتمام بصحة بشرتك والحفاظ على شبابها ونضارتها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح الفعالة والمفيدة لك في هذا السياق، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها دون تردد.

كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك في فصل الخريف؟

1- نظّفي بشرتك يومياً مستخدمة الغسول ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لنوعيتها، بغية القضاء على الزيوت والأوساخ المكدسة عليها والتي تؤثر بشكل سلبي جداً على نضارتها وصحتها. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من الغسول:

* للبشرة الدهنية: GALENIC PURETÉ SUBLIME CLEANSING GEL

* للبشرة العادية: THE ORGANIC PHARMACY ROSE & CHAMOMILE CLEANSING MILK

* للبشرة الحسّاسة: AVENE EXTREMELY GENTLE CLEANSER

2- طبّقي الكريم المرطب بتركيبته المغذية والمثالية لطبيعة بشرتك يومياً قبل الخلود إلى النوم، كي تحافظي على رطوبتها، ليونتها وصحتها.

3- احرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل، كي توفّري لبشرتك أفضل حماية من أشعة الشمس الحادة والتي غالباً ما تحفّز جفافها واحمرارها.

4- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين مستخدمة الكريم المقشر ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لبشرتك، كي تتخلّصي من طبقة الجلد الميت والأوساخ المكدسة عليها والتي تسدّ مسامها وتعزز ظهور البثور عليها.

5- تفادي تماماً غسل وجهك بالماء الساخن إذ يحفّز جفافها بشكل ملحوظ، وننصحك هنا بإستخدام الماء البارد أو الفاتر.

6- إشربي كمية كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوباً يومياً، فللماء دور أساسي في تنظيف البشرة وترطيبها من الداخل.

7- إحصلي على قسط وافر من النوم لا يقلّ عن 8 ساعات يومياً، إذ يساعد النوم والراحة في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها بشكل ملحوظ.

8- إتّبعي نظاماً غذائياً متوازناً يرتكز على الأطعمة الصحية والسوائل إضافة إلى الخضروات والفواكه، ما ينعكس بشكل إيجابي جداً على صحة بشرتك وجاذبيتها. وننصحك هنا بالإبتعاد قدر الإمكان عن الحلويات والمأكولات الغنية بالدهون والزيوت.

لون بشرتك أصفر؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن هذه الحالة

9- إلتزمي بممارسة التمارين الرياضية مرّتين أسبوعياً على الأقلّ، إذ تنشّط هذه الخطوة الدورة الدموية في الجسم ما ينعكس بشكل إيجابي على صحة البشرة ويعزز في الوقت عينه جاذبيتها وشبابها.

10- لا تترددي في زيارة طبيب الجلد وإستشارته في حال كنت تواجهين مشاكل جلدية معينة أو تعانين من حبّ الشباب، وسيصف لك الكريمات والعلاج المناسبين للحفاظ على صحة بشرتك.