كيف تبدو جنيفر لوبيز رائعة الجمال وهي بعمر الخمسين؟
العناية بالبشرة
كيف تبدو جنيفر لوبيز رائعة الجمال وهي بعمر الخمسين؟

كيف تهتمّين بصحّة بشرتكِ؟ نكشف لكِ عن أهمّ الخطوات

الجمعة، 29 يوليو 2022
كيف تهتمّين بصحّة بشرتكِ؟ نكشف لكِ عن أهمّ الخطوات

لا تملكين الوقت الكافي للعناية العميقة ببشرتك؟ قد يكون اعتماد الروتين اليومي بين العمل والعائلة والإنشغالات الحياتية تحدّياً حقيقياً، إلا أن هذا لا يعني أن تغضّي النظر عن الاهتمام بنفسك، ولو بأبسط الطرق. لذا فانّنا من خلال هذا الموضوع نجيب عن سؤال تطرحه الكثير من النساء: "كيف اهتم بصحة بشرتي؟" فتابعي هذه النصائح!

أساسيات حماية صحة البشرة

حين تسألين نفسك "كيف اهتم بصحة بشرتي؟"، عليك أن تعلمي أن هناك أساسيات واضحة تساعد على العناية الجيدة بالبشرة وتأخير الشيخوخة وسائر مشاكل البشرة:

- حماية بشرتك من أشعة الشمس: من أولى وأبرز طرق العناية بالبشرة هي حمايتها من أشعة الشمس الضارة. إذ يمكن أن يسبّب التعرّض المفرط لأشعة الشمس ظهور التجاعيد والبقع العمرية ومشاكل جلدية أخرى، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. لذا يجدر بك استخدام واقي الشمس واسع الطيف، وتجنّب الشمس بين الساعة 10 صباحاً والرابعة مساءً ، عندما تكون أشعة الشمس في أوجها.

- تجنّب التدخين: يجعل التدخين بشرتك تبدو أكبر سناً ويساهم في ظهور التجاعيد بسرعة أكثر. كما يؤدي التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقات الخارجية من الجلد، ما يقلّل من تدفق الدم ويجعله شاحب اللون. وذلك يستنفد مخزون الجلد من الأوكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمّة لصحته. ولا تنسي أن التدخين يدمّر الكولاجين والإيلاستين، الألياف التي تمنح بشرتك القوة والمرونة.

طريقة استخدام كريم التان... خطوات ضرورية للون متوهّج

- علاج البشرة بلطف: يمكن أن يؤثر التنظيف الكثيف والقاسي سلباً على بشرتك. لذا لإبقائها نضرة ومشرقة، قلّلي من فترة الاستحمام إذ يزيل الماء الساخن نتيجة الإستحمام لوقت طويل الزيوت من بشرتك، واستخدمي الماء الدافئ وليس الساخن. كما عليك تجنب الصابون القوي الذي بدوره يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية، بل اتجهي نحو المنظفات الخفيفة والطبية الخالية من الروائح. وبعد تنشيف بشرتك بلطف بالتربيت عليها بالمنشفة، ولا تنسي ضرورة ترطيبها بما يلائم نوعها. كما من المهمّ أن تتنبّهي الى المقشّر الذي تستخدمينه للتخلّص من الخلايا الميتة، فيجب أن يكون لطيفاً على البشرة ولا يؤدي الى تجريدها من زيوتها الطبيعية.

- تناول نظام غذائي صحي: يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي على الظهور والشعور بأفضل حال. لذا يجدر بك تناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون. كما أنّ اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيت السمك قليلة الدهون والكربوهيدرات المعالجة أو المكررة قد يعزز البشرة الشابة. ويساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على رطوبة بشرتك دون شكّ.

- إدارة التوتر: يمكن أن يجعل الإجهاد غير المنضبط بشرتك أكثر حساسية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. للحصول على بشرة وحالة ذهنيةصحيتين، اتخذي خطوات للسيطرة على توترك. احصلي مثلاً على قسط كافٍ من النوم، ضعي حدوداً معقولة لكل ما يزعجك، قللي من قائمة مهامك وخصصي وقتاً للقيام بالأشياء التي تستمتعين بها.