كيف تبعدين الروتين عن حياتك الزوجية؟
حياة زوجية
كيف تبعدين الروتين عن حياتك الزوجية؟
حملة #LikeAGirl من اولويز - أنوثة
حياة زوجية
#LikeAGirl ليست اهانة... رسالة مميّزة لكلّ الفتيات الط...

كيف تحسّنين العلاقة الزوجية المتوترة؟

الجمعة، 16 مارس 2018
كيف تحسّنين العلاقة الزوجية المتوترة؟

قد تعانين في بعض الاحيان من المشاكل التي تؤدي الى توتر العلاقة الزوجية نتيجة التراكمات والاخطاء التي ترتكبينها من دون ادراك خطورة هذا الوضع. لذلك، نقدّم لك بعض النصائح التي تساعد على تحسين هذا التوتر بين الطرفين.  

كيف تبعدين الروتين عن حياتك الزوجية؟

نسيان الماضي

من الخطوات التي تساعد على تحسين العلاقة الزوجية المتوترة هي نسيان الماضي وعدم تذكّر المشاكل والأحداث التي كانت تحدث، لأنك بهذه الخطوة لن تستطيعي التقدّم نحو المستقبل. ركّزي على الفترة الحالية وقومي بالتخطيط لبعض التصرفات التي تعمل على تحسين حياتك الزوجية.

تقبّلي صفات الشريك

من السهل أن تفكّري بصفات الزوج المثالي الذي ترغبين فيه، ولكن من غير المنطقي أن تضعي زوجك في هذه الخانة. المطلوب تعلّم قبوله كاملًا بمساوئه ومحاسنه لتنقذي العلاقة الزوجية المتوترة.

تجنّبي الملامة

في العلاقات الزوجية السليمة، كل شريك يتحمل مسؤولية أفكاره وكلماته، لذلك بدلًا من إلقاء اللوم على بعضكما البعض، استبدلا هذه المشاعر السلبية بأخرى إيجابية، وتعلّما الاعتراف بالأخطاء من دون قلق أو ملامة.

تعلّمي تغيير نفسك

من الأسباب التي تقضي على الزواج انتظار كل طرف من الآخر تحسين العلاقة أو جعلها متجددة. فبدلًا من انتظار شريكك، قومي بتغيير نفسك واخلقي جواً حيوياً داخل المنزل لتحسين العلاقة الزوجية المتوترة.

كيف تصلحين العلاقة مع حبيبك السابق؟

تشاركي مشاعرك مع الشريك

التحدث عن مشاعرك سواء السلبية أو الإيجابية هي خطوة مهمة في تحسين علاقتكما الزوجية، بهذه الطريقة ستعترفان بالأحاسيس الجيدة التي ما زالت بينكما، والتعبير عنها يجدّد العلاقة ويزيل التوتر تدريجياً.