هل أنت محظوظة | اختبار شخصية
حياة زوجية
هل أنت محظوظة؟
عما تبحثين في حياتك | اختبار شخصية
حياة زوجية
عما تبحثين في حياتك؟

كيف تقنعين زوجك بالانجاب مجدداً؟

الجمعة، 30 مايو 2014
كيف تقنعين زوجك بالانجاب مجدداً؟

ترغب المرأة أحياناً في الانجاب مجدداً، إلا ان الزوج قد يعارض ويمانع رغم أنّها هي من تحمل 9 أشهر وتعتني بالطفل في الليل وتهتمّ به. وإذا كنت ترغبين في الانجاب مجدداً، إليك هذه الوسائل السبعة التي تساعدك في إقناع زوجك:

 

1- الاستفادة من ملابس الطفل الاوّل: لتقنعي زوجك بالانجاب مرّةً أخرى، عليك أن تذكّريه بضرورة الاستفادة من ملابس وألعاب ومفروشات الطفل الاوّل التي كلّفتكما أموالاً طائلة.

 

2- حاجة الطفل الى أخ أو أخت: لإقناع زوجك بضرورة الانجاب مرّة ثانية، عليك أن تركّزي في حديثك على حاجة الطفل الى أخ أو أخت يلعب معه.

 

3-  مفاجاة وعشاء رومنسي: إذا صعب عليك إقناع زوجك بالانجاب مجدداً، عندئذ عليك أن تستخدمي سحرك وجاذبيتك الانثوية. إرتدي أجمل ملابسك وإهتمي بمظهرك الخارجي وأعدّي له مفاجاة سارّة وعشاء رومنسيّ. وفي طور حديثك معه اخبريه عن رغبتك في الانجاب مجدداً، خصوصاً أن الطفل يقوّي الروابط العاطفية في العائلة.

 

4- شراء جرو: إذا لم يقتنع زوجك بالانجاب مجدداً، فأحضري جرواً الى المنزل. فإذا أحبّه إستفيدي من الفرصة لتذكيره بضرورة الانجاب مجدداً، وفي حال لم يحبّه إستغلّي الفرصة أيضاً لإخباره أنّ الطفل سيضفي جوّاً مميزاً على المنزل بعيداً عن الروتين.

 

5- صداقات جديدة: في حال لم تنجحي في إقناع زوجك بالانجاب مجدداً، عليك الانفتاح على الآخرين وعلى عائلات أنجبت أكثر من طفل. مدّي علاقات صداقة مع تلك العائلات، فحين يكتشف زوجك انّهم يخططون في الانجاب مجدداً، ربما قد يتحمّس للفكرة بدوره.

 

6- أقلبي الادوار: ومن الأساليب والخدع التي يمكنك اللجوء اليها لتقنعي زوجك بالانجاب مجدداً، هو قلب الادوار. بمعنى آخر، أقنعيه بانّك لا تريدين طفلاً حالياً وبانّك غيّرت رأيك وتفضّلين الانتظار والتريّث قليلاً. فهذا سيجعله يفكّر بالسبب الذي دفعك الى تغيير رأيك، وبالتالي يفكّر في أهميّة الانجاب مرّة أخرى، فيعرضها عليك وعندئذ تقبلين بها.

 

7- الصبر: قد يكون لزوجك سبباً رئيسياً يمنعه من الانجاب مرّة أخرى، فالكثير من الرجال يربطون فكرة الانجاب بالوضع المادي. لذلك، حاولي تفهّم مخاوف زوجك وساعديه على تخطّيها. فالانجاب قرار تتخذانه سوياً وعليك الصبر وبذل الجهود  لتنالي مبتغاك.