بالصور… موديلات حقائب نسائية للعام 2021 من أهم الدور العالمية
آخر صيحات الموضة
بالصور... موديلات حقائب نسائية للعام 2021 من أهم الدور...
شنط رائعة للعام 2021 من دار فيرساتشي تلائم كلّ اطلالاتك
آخر صيحات الموضة
شنط رائعة للعام 2021 من دار فيرساتشي تلائم كلّ اطلالاتك
LIKES

ما هي أفضل طريقة لكيّ الملابس الصوف؟

الجمعة، 19 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هي أفضل طريقة لكيّ الملابس الصوف؟

يكثر في فصل الشتاء ارتداء الملابس المصنوعة من الصوف كونها توفّر الدفء، ولكن في غالب الأحيان لا يلجأ الأشخاص إلى كي الملابس الصوف كونها تبقى سليمة حتى بعد الغسل. ولكن في بعض الأحيان، ونتيجة طيّها وتوضيبها في الخزائن، يمكن أن تحتاجي الى كي الملابس الصوف لأنّكِ تجدينها مجعّدة او فيها كسرات مزعجة. لذا اليك اليوم في هذا الموضوع من أنوثة ابرز النصائح التي تساعدك على اتقان طريقة كي الأزياء المصنوعة من الصوف.

كيف تكوين الملابس الصوف؟

تعتبر المكواة الوسيلة الأفضل لكي الملابس، وعندما ترغبين باستعمالها للملابس الصوف، فيستحسن أن تكون مزوّدة بخاصية الصوف. فهذه الخاصية تجعلها مناسبة للأزياء المحاكة، وتساهم في تجنّب حرقها أو تضررها نتيجة الحرارة المرتفعة. لذا احرصي على ضبط المكواة على خاصية الصوف عند استعمالها.

أما في حال لم تكن المكواة مجهّزة بهذه الخاصية، فمن المفضّل استعمالها على أدنى درجة حرارة ممكنة. ولا تمرّريها على الملابس الصوف مباشرة، بل ضعي عليها قطعة من القماش للتخفيف من الحرارة المباشرة ومن ثم تمرّرين المكواة مع قطعة القماش دون الضغط بشدّة.

6 حيل لتسهيل كي الملابس... اكتشفيها الآن!

طرق أخرى للحصول على ملابس صوف خالية من الثنيات

ان كنت تفضّلين تفادي استعمال المكواة، هناك طرق أخرى للتخلّص من الثنيات على الملابس الصوف، ومنها:

- بعد غسل الملابس المحاكة، اتركيها معلّقة على الشمّاعة في الهواء الخارجي، وستلاحظين على الفور اختفاء أي ثنيات بارزة خصوصاً بعد ان تجفّ الثياب تماماً.

- يمكنك الاستعانة بحمّام بخار لكيّ الأزياء المصنوعة من الصوف، حيث تعلّقينها في الحمام، وتشغّلين الدش على الماء الساخن وتتركينه حتى يتكوّن البخار. ومن ثم اتركي الثياب معلّقة حتى تستعيد شكلها المستقيم.