شراب الكولاجين للبشرة
العناية بالبشرة
6 فوائد لشراب الكولاجين على البشرة تكسبه شعبية واسعة
بالإضافة إلى خسارة الوزن… ما هي فوائد تناول العشاء في وقت مبكر؟
صحتك
بالإضافة إلى خسارة الوزن... ما هي فوائد تناول العشاء ف...
LIKES

هل استخدمتِ ماء الأرز يوماً للعناية بشعركِ؟ فوائده مذهلة!

الإثنين، 15 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ماء الارز للشعر

اعتاد اليابانيون منذ القدم على استعمال ماء الارز للشعر كونه يحافظ على صحّته ويمنحه اللمعان والحيوية. وانتشرت هذه العادة في مختلف أنحاء العالم وادخل ماء الارز في العديد من تركيبات المستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك التعرّف على أبرز فوائد ماء الارز للشعر وكيفية استخدامه.

1- نموّ الشعر وكثافته

يحتوي ماء الارز على العديد من الفيتامينات الضرورية للشعر، كالفيتامين ب وسي وهـ، التي تساعد على نموّه وزيادة كثافته. كما أن هذا الماء يحتوي نسبة مرتفعة من الاحماض الامينية التي تعمل أيضاً على تجديد البصيلات ونمو الشعر بشكل أفضل.

2- محاربة تقصّف الشعر

من الفوائد العديدة لماء الارز انه يساعد على حماية الشعر من التقصّف، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتينات. وهذه الاخيرة تساهم في حمايته من العوامل الخارجية المؤثرة، وتعيد إليه صحته وترميم الاضرار الناتجة عن التلوّث الخارجي.

3- حماية الشعر من التلف

استخدام الادوات الحرارية لتمليس الشعر وتجفيفه يمكن أن يؤدي الى تلفه في حال لم يتمّ تطبيق أي سيروم واقٍ من الحرارة. وفي هذا المجال، يمكن لماء الارز ان يعمل على حماية الخصلات من تأثير هذه الادوات وتعزيز ليونة الخصلات ومرونتها.

خطوات سهلة وبسيطة تساعدك على حماية شعرك من التقصف!

4- التخلّص من القشرة

من أهم مشاكل الشعر هي القشرة التي تسبب الازعاج للعديد من الاشخاص الذين يعانون منها، كما تؤدي الى شعورهم بالاحراج. لذا فإن استخدام ماء الارز على فروة الرأس يخفف من القشرة ويعمل على ترطيب فروة الرأس وتفادي ظهور القشرة من جديد.

5- معالجة قمل الرأس

احدى المشاكل الخطرة التي يمكن أن تصيب الشعر هو القمل، وهو ناتج عن أسباب كثيرة. الا ان استعمال ماء الارز يساعد على التخلّص من هذه المشكلة، بفضل نسبة النشاء المتوفرة فيه، فهي تؤدي الى القضاء على القمل ومعالجة المشكلة.

طرق استعمال ماء الارز على الخصلات

- من بين الطرق التي يمكنك اتباعها هي تدليك الشعر بهذا الماء لمدة 10 دقائق فقط بعد غسله بالشامبو المناسب له، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر. طبّقي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

- لتنعيم الشعر احرصي على غسل شعرك كالمعتاد بالشامبو المناسب، ولكن في الختام اشطفيه بماء الارز وجففيه بالمنشفة النظيفة. طبّقي هذه الطريقة 3 مرّات في الاسبوع.

- ان كنت ترغبين بالتخلّص من التقصّف والتلف، انقعي أطراف الشعر بماء الارز لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسليه كالمعتاد. لنتيجة أفضل، احرصي على تطبيق هذه الطريقة مرتين في الاسبوع.