العرس الجزائري
زفوها
كيف يحتفل بالزفاف وفق التقاليد الجزائرية؟
غرائب العالم في الزواج
زفوها
عادات وتقاليد غريبة جداً للزواج من انحاء العالم

ماذا أفعل في اليوم الأول من الزواج؟

الأربعاء، 15 يوليو 2015
ماذا افعل اول يوم زواج

يشكل أول يوم زواج مصدر خوف للشابة كونها انتقلت إلى مرحلة جديدة من حياتها، مع شخص غريب بالنسبة مهما كانت الفترة التي أمضتها وهي تعرفه. وبالنسبة إليها يصعب عليها تحديد كيفية التصرف بعد هذه الفترة، وكيف عليها التأقلم مع الواقع الجديد الذي ستشعيشه. فإليك بعض النصائح حول كيفية التصرف في اليوم الأول من الزواج.

 

أولاً، لا تتصنعي شخصية ليست لك، أي حافظي على خصائصك التي اعتاد عليها زوجك قبل الزواج وفي مرحلة الخطوبة، وإلا فإنه سيعتقد أنك كنت تمثلين عليه وستسمحين لخياله بتوسيع الأفكار التي لا وجود لها.

 

كيف تستعدين لليلة الدخلة؟

 

ثانياً، لا بد من ان الحياة الجديدة تحمل تحديات كبيرة، لذا حاولي التفاهم مع زوجك حول الأمور التي تحبين أن تقومي بها في المنزل، وما هي الأمور التي تتوقعينها منه، كالمساعدة والتفاهم والدعم.

 

ثالثاً، في اليوم الأول من الزواج، قومي بأخذ المبادرة وتحضير الفطور أو الغداء لك ولزوجك كي تشعريه بمدى اهتمامك براحته وبقدرتك على تحمل المسؤولية المنزلية التي تنتظرك في المستقبل.

 

ما هي اسرار الدخلة؟ اكتشفيها معنا

 

رابعاً، في حال كان يومكما الأول خارج البلاد، فكوني مستعدة للمرح وللتسلية واكتشاف البلد الجديد الذي تقصدانه، واعتني بأغراضكما معاً، فلا تتركي أغراضه ليعتني هو بها، فمنذ هذه اللحظة بات كل شخص منكما مسؤول عن الآخر.