كريم الكولاجين للبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
لن تتصوري مدى أهميّة كريم الكولاجين لبشرتك!
نقص فيتامين ب - أنوثة
صحتك
ماذا يحصل إن انخفضت نسبة الفيتامين ب في جسمكِ؟

للحصول على شعر صحي وحيوي... اليك هذه الماسكات الطبيعية!

السبت، 27 أكتوبر 2018
ماسكات طبيعية للشعر
لاهتمام بالشعر ارمر ضروري بالنسبة الى المرأة التي ترغب في الحفاظ على اشراقة ساحرة ومميزة على الدوام، وغالباً ما تميلين الى استعمال المستحضرات المفيدة تبعاً لنوع شعرك. ولكن في بعض الاحيان يمكن لهذه المستحضرات أن تضر بشعرك، لذا موقع أنوثة اختار أن يعرض لك في هذا الموضوع ابرز ماسكات طبيعية للشعر لتستفيدي منها في العناية باطلالتك. 
 
ماسك زيت جوز الهند
 
يعتبر هذا الماسك الطبيعي مفيداً جداً للشعر المتقصف والتالف، حيث انه يساعد على اعادة تركيبه من جديد. ولتحضير هذا الماسك انت بحاجة الى نصف حبة من الافوكادو مهروسة مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ومن ثم ادهني شعرك بهذا الخليط، واتركيه لمدة 20 دقيقة ،ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.
 
 
ماسك الحناء 
 
يساعدك هذا الماسك في الحصول على شعر قوي وجذاب خالٍ من اي مشاكل جمالية، ولتطبيقه تحتاجين الى مزج 3 اكواب من العسل مع كوب من الماء وتحريكها جيداً الى حين امتزاجها بالكامل. ثم اضيفي كوباً من الحناء فوقه وتابعي التحريك. اتركي المزيج لمدة ساعة قبل تطبيقه على الشعر وتركه لمدة ست ساعات، قبل غسله بالماء الفاتر. 
 
ماسك الخل 
 
هذا الماسك الطبيعي يعتبر ذات فائدة عالية بالنسبة الى الشعر الضعيف وسريع التكسر، حيث يعمل على تقوية جذور الشعر ويزيد من كثافته. قومي بمزج كوب من الخل الابيض مع كوبين من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من الزيت، واخلطيها جيداً. بواسطة مشط الشعر، اغمسيه بالمزيج، ومرريه على الشعر مع تسريحه ليتشر الماسك بالكامل، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيداً. 
 
ماسك زيت اللوز
 
يساعد زيت اللوز على حماية الشعر من الالتهابات التي يمكن ان تظهر خصوصاً على فروة الراس، وبالتالي فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من التساقط والضعف. ولتحضير هذا الماسك ما عليك سوى ان تطبقي هذا الزيت على الشعر بشكل صحيح، وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.