أخيراً إجابة من الأطباء والخبراء… هل ارتداء كمامتين يساعد أكثر للوقاية من فيروس كورونا؟
صحتك
أخيراً إجابة من الأطباء والخبراء... هل ارتداء كمامتين ...
6 عادات خاطئة يمكن أن تسبّب الجفاف لبشرتك!
العناية بالبشرة
6 عادات خاطئة يمكن أن تسبّب الجفاف لبشرتك!
LIKES

ماسك المسام الواسعة يخلّصكِ من هذه المشكلة الجلدية المزعجة!

الخميس, 11 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ماسك المسام الواسعة يخلّصكِ من هذه المشكلة الجلدية المزعجة!

هل تشكّل المسام الواسعة في بشرتكِ مصدر ازعاج يوميّ لكِ؟ اذا لا تفوّتي فرصة متابعة هذا الموضوع الذي سنقدم لكِ فيه ماسك المسام الواسعة لكي تبقى بشرتكِ نضرة ومشرقة.

أسباب ظهور المسام الواسعة

أولاً، من الممكن أن تكون العوامل الوراثية من أبرز أسباب ظهور المسام الواسعة. ففي حال كان هناك مقرّبون منكِ يعانون من هذه المشكلة الجلدية أيضاً، تكون متوارثة وذلك أمر شائع.

ثانياً، تؤثر أنواع البشرة كثيراً في ظهور المسام الواسعة، مثلا البشرة الدهنية معرضة أكثر من غيرها للخطر نتيجة تراكم الأتربة والشوائب داخل المسام ممّا يعمل على تمدد واتّساع المسام.

ثالثاً، عدم تنظيف البشرة بشكل جيّد خلال إزالة المكياج يترك داخلها الشوائب التي تتراكم في المسام وتوسّعها.

هل تعانين من توسع مسام البشرة؟ 5 خطوات ستساعدكِ على تضييقها

ماسك المسام الواسعة

خل التفاح

من المعلوم أن خل التفاح يشدّ الجلد ويقلل من المسام الواسعة وينظّف البشرة بشكل كبير. لذلك يعتبر أفضل ماسك المسام الواسعة.

لتطبيقه أخلطي خل التفاح والماء، ثمّ قومي بنقع قطنة في هذا المزيج وضعيه على الوجه. أتركي المزيج على وجهك لبعض دقائق بعدها اشطفيه بالماء. استخدمي هذا الماسك كل ليلة بعد تطهير الوجه بشكل جيّد وحتماً ستلاخظين الفرق خلال أسابيع.

الخيار

لا يخفى على أحد دور الخيار المهمّ بالنسبة على البشرة، فهو يحسن من نسيج البشرة ويضيف إليها التوهج، وأيضاً يقلّص من حجم المسام الواسعة. لتطبيق ماسك الخيار.

قومي بإستخراج عصير الخيار، ثمّ ضعيه على الوجه عبر إستعمال قطعة من القطن، لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، بعدها اشطفيه بالمياه. يمكنك استخدام أي من هذا الماسك مرتين في الأسبوع لمدة شهر.