طرق سهلة وعملية لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه!
اطلالة ومكياج
طرق سهلة وعملية لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه!
شوربة الكزبرة الحارقة للدهون
انقاص الوزن
كيف تحضّرين شوربة الكزبرة الحارقة للدهون؟
LIKES

فوائد كثيرة لماسك بيكربونات الصوديوم والعسل... كيف تحضّرينه منزلياً؟

الخميس، 11 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ماسك بيكربونات الصوديوم والعسل

تعرفين فوائد بيكربونات الصوديوم والعسل الصحية والغذائية، ولكن هل تعلمين ما هي فوائدهما الجمالية؟ من خلال دمج هذين المكوّنين الحاضرين دوماً في المطبخ، يمكنك التمتع ببشرة نضرة وخالية من الشوائب. فتعرّفي اليوم في هذا الموضوع من أنوثة على أبرز فوائد هذا الماسك واكتشفي طريقة تحضيره بنفسك.

ما هي فوائد ماسك بيكربونات الصوديوم والعسل؟

- تقشير البشرة: من أولى الفوائد التي يوفرها لك هذا الماسك هو تقشير البشرة، حيث يعمل البيكربونات على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، ويتغلغل إلى المسام لإزالة السموم من داخلها. فتحصلين على بشرة نقية وناعمة الملمس.

- التخيف من حب الشباب والرؤوس السوداء: يعتبر حب الشباب والرؤوس السوداء من المشاكل الجمالية المزعجة بالنسبة إلى المرأة. لذا فإن استعمال ماسك بيكربونات الصوديوم والعسل يساعد على التخفيف من التهابات البشرة الناتجة عن حب الشباب، فيعالجها ويمنع ظهورها من جديد. وبفضل تغلغله في مسام البشرة، فهو يحارب الرؤوس السوداء ويزيلها بسهولة تامة. ولكن طبعاً من الضروري استشارة الطبيب المتابع لحالتك في حال كنتِ تتبعين علاجاً طبياً لحبّ الشباب قبل تطبيق أي خلطة طبيعية على بشرتك.

فوائد مذهلة ورائعة يوفّرها زيت الزيتون للبشرة!

- توحيد لون البشرة: نتيجة تعرّض البشرة المستمر لأشعة الشمس والعوامل الطبيعية وغير الطبيعية، تظهر التصبّغات عليها ما يسبب الإزعاج للكثير من النساء. وفي هذا الإطار، يساعد ماسك بيكربونات الصوديوم والعسل على التخفيف من هذه التصبّغات وتفتيح لون البشرة وتوحيده.

- محاربة الالتهابات والميكروبات: بفضل ما يحتويه هذا الماسك من مضادات للالتهابات وخصائص مطهّرة، يعتبر مفيداً وفعالاً جداً في محاربة التهابات البشرة والميكروبات المسببة لها. لذا يمكن استعماله للتخفيف من تهيّجات البشرة واحمرارها والتهابها، ومعالجة الطفح الجلدي والأمراض الجلدية الأخرى.

- ترطيب البشرة: يحتوي هذا الماسك على العديد من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة للحفاظ على نضارتها، لذا يمكن اعتباره مفيداً جداً لترطيبها وتغذيتها وتحفيز إنتاج الكولاجين فيها، فتحافظ على شبابها.

طريقة تحضير هذا الماسك

لكي تحصلي على كل هذه الفوائد وتتمتعي ببشرة ناعمة ورطبة وخالية من أي مشاكل جلدية وتصبّغات، اليك هذه الخطوات البسيطة لتحضير الماسك في المنزل. كل ما تحتاجين إليه هو ربع كوب من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، إلى جانب ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

وفي ما يتعلّق بالخطوات وطريقة التطبيق، يكفي أن تمزجي المكوّنات الثلاثة سوياً في وعاء صغير، إلى أن تحصلي على مزيج أشبه بالكريمة. طبّقي هذا الماسك على بشرتك واتركيه مدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والصابون. وطبّقي بعدها الكريم المرطّب الخاص بنوع بشرتك.