وفاء الكيلاني زوجة وام لطفلتين
يوميات المشاهير
وفاء الكيلاني زوجة وام لطفلتين
ديميت اوزدمير
سيرة المشاهير
ديميت أوزدمير... من الرقص إلى التمثيل فالشهرة

ما لا تعرفينه عن قصي الخولي

الأحد، 15 نوفمبر 2015
قصي الخولي

شاب جميل، مبدع ومتألق، ما لعب دوراً الا وابدع به، حتى عشقته الشاشة الصغيرة، وبات رمزاً من رموزها، ومثالاً يحتذى به للشاب اللامع الذي سيحظى بمستقبل باهر. تعرفي معنا اليوم على سيرة حياة النجم قصي الخولي الذي هو اليوم من ابرز النجوم العرب على الشاشة الصغيرة عبر هذا الموضوع من موقع انوثة.

قصي خولي يفاجئ متابعيه بالصور مع فتاة

من الحقوق الى الفنّ

ولد قصي الخولي في الأول من نيسان من العام 1976 في مدينه طرطوس الساحلية بسوريا، هو ابن الصحفي والكاتب عميد الخولي، وهو وحيد على اربع فتيات محار، لجين، ليالي وجلنار. التحق في كلية الحقوق لمدة عامين لكن ما لبث ان تركها ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث تخرج عام 1999، وحصل على عضوية بنقابة الفنانين في العام 2001.

الخولي لا يزال غير متزوج، على الرغم من انه كان قد اعلن مرة في مقابلة انه مغروم وينوي الزواج الا ان هذا التصريح عاد عنه في مقابلة أخرى مؤكداً ان قلبه خال حتى الساعة. وقد واجه قصي خولي في بداية مشواره العديد من الصعوبات حيث اعترض أهله على العمل في التمثيل، إلا أنه أصر على حلمه ليس فقط بأن يصبح ممثلا معروفاً على المستوى العربي ولكنه تطلع إلى العالمية.

صور قصي خولي وميساء مغربي في إجازة في لوس أنجلوس

اعمال تلفزيونية ومسرحية

بدأ الخولي مسيرته الفنية عام 1999 بعدد وافر من الأعمال في المسرح والسينما والدراما السورية التلفزيونية، بعضها قدم بها بطولة مطلقة والبعض الآخر بطولة إلى جانب عدد من الفنانين، كما شارك مع نانسي عجرم في تصوير أحد كليباتها وشارك في فيلم كوميدي أمريكي صوّر في هوليود. ومن أبرز أعماله في التلفزيون "عائلتي وأنا"، "خبز وملح"، "أبناء القهر"، "حكايا الناس"، بقعة ضوء، "أشواك ناعمة"، "خمسة وخميسة"، "باب الحارة"، "تخت شرقي"، "أبواب الغيم"، "أهل الراية"، "العشق الحرام"، "ولادة من الخاصرة. كما قدم قصي خولي عددا من الأعمال المسرحية منها "كسور"، "مدينة الغرائب"، "الدبلوماسيون" و"الرهان". ومن ادواره السينمائية "رؤى حالمة"، "العشاق" و"سبع دقائق إلى منتصف الليل".

حصد الخولي عدداً كبيراً من الجوائز حول أعماله الفنية العديدة منها جائزة أفضل ممثل عربي مرتين، الأولى عام 2006 عن دوره في مسلسل "غزلان في غابة الذئاب"، والثانية عام 2011 عن دوره في مسلسل "تخت شرقي".