ما هي الخطوات التي تدلّ على فشل العلاقة الزوجية؟
حياة زوجية
ما هي الخطوات التي تدلّ على فشل العلاقة الزوجية؟
لتنقذي زواجك… كيف تتعاملين مع الرجل التابع لوالدته؟
حياة زوجية
لتنقذي زواجك... كيف تتعاملين مع الرجل التابع لوالدته؟

هذه الأشياء لا تضحّي بها أبداً في علاقتك الزوجيّة!

الخميس، 31 مايو 2018
أشياء لا يجب التضحية بها في العلاقة الزوجية - أنوثة

تحتاج العلاقة الزوجية السعيدة إلى التفاهم بين الزوجين والتضحية أحياناً ببعض الأمور، إلّا أنّ أشياء معيّنة لا يجب تخلّي المرأة عنها حتّى ولو في سبيل إنجاح علاقتها الزوجيّة. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز الأشياء التي لا يجوز أبداً أن تضحّي بها في إطار زواجك وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها.

هذه الأمور يريدها زوجك...ولكنه لن يبوح بها!

أولاً، تمسّكي قدر الإمكان بحرّيتك خلال زواجك وذلك ضمن حدود معيّنة خصوصيّة علاقتك الزوجية ومتطلباتها، ولا يجوز هنا أن تضحّي بحرّيتك الشخصية حتّى ولو طلب منك زوجك ذلك. ومن الضروري في هذه الحالة أن تتفاهمي مع زوجك بطريقة موضوعية تقنعيه من خلالها بضرورة محافظة كلّ منكما على مساحة معيّنة من الحرّية التي تعتبر أساسية لإستمرار ونجاح زواجكما.

ثانياً، في حال كنت تختلفين بشخصيتك عن زوجك لست مضطرة أبداً إلى تغييرها في سبيل إرضائه. وننصحك هنا بالحفاظ على طباعك وشخصيتك والحرص في الوقت عينه على تقريب وجهات النظر بينك وبين زوجك معتمدة الهدوء والحوار المنطقي.

ثالثاً، تضطر بعض الزوجات أحياناً إلى التضحية بأحلامهنّ ومشاريعهنّ التي قد تكون على المستويين العلمي أو المهني بغية إرضاء الزوج والمحافظة على العلاقة. إلّا أنّه لا يجوز أبداً أن تتخلّي عن أحلامك بل تمسّكي بها قدر الإمكان وحاولي الحصول على دعم زوجك، فكلّما حقّقت نجاحاً معيّناً إنعكس بشكل إيجابي على حياتك الزوجية.

خطوات بسيطة ليصل الزوجان إلى حالة التفاهم التام!

رابعاً، لا تتخلّي عن صداقاتك المهمّة والمتينة حتّى لو أصرّ زوجك على ذلك ومن الضروري هنا أن تشرحي له أهميّة الصداقات الحقيقية في حياة كلّ فرد. لا تترددي كذلك في إتاحة الفرصة لزوجك كي يتقرّب أكثر من أصدقائك وستساعدك هذه الخطوة على التأقلم معهم كما ستشعره براحة أكبر تجاه هذه الصداقات.