ماسك الموز للشعر
اطلالة ومكياج
ماسك الموز لشعر لامع وصحي
زيت النارجيل
العناية بالبشرة
استخدمي زيت النارجيل لفوائده الكثيرة للجسم والشعر

هذا ما يجب ان تعرفه كل فتاة عن الطمث

الأحد، 17 أبريل 2016
ما هو الطمث

الطمث أو الدورة الشهرية هي عملية تحدث للنساء كل شهر في موعد محدد، وهي علامة من علامات بلوغ الفتاة وتأتي للفتيات من سن 10 إلى 15 وتختلف من فتاة إلى أخرى، فما هي فعلياً عملية الطمث وما هي العوارض التي ترافقها؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما لا تعلمينه عن مخاطر تأخير انقطاع الطمث

ما هو الطمث؟

الطمث هو تمزق في جدار الرحم لدى النساء نتيجة تكون البويضة داخل الرحم وعدم وجود إخصاب لها، فيقوم الرحم بالتخلص منها ويحدث نزول دم مترافقاً مع آلام في أسفل البطن والظهر والجوانب، اضافة الى  بعض الإفرازات وبعض الخلايا والدم الفاسد.

تتراوح فترة الطمث عند الفتيات مما بين  أربعة وسبعة أيام والذي يتحكم في طول تلك المدة أو قلتها هو هرمون الأنوثة لدى الفتاة الأستروجي، ومتى ما انتهت فتؤة الطمث تنتهي كل الآلام التي كانت مرافقة لها ويقوم الرحم بإعادة تلك الدورة مرة أخرى الشهر المقبل، وتحديداً بعد حوالي 28 يوماً من أول يوم من بدء الدورة الشهرية الأولى . ويؤثر الطمث ايضاً على الحالة النفسية للفتاة حيث أنها تكون بحالة نفسية سيئة بعض الشيء نتيجة لما يمر بها واستمرار نزول الدم من جسمه.

ما هي أسباب انقطاع الطمث باكراً؟

عنج بلوغ المرأة سن 45 يبدأ الخوف عندها مما  يسمى انفطاع الطمث أو سن اليأس، وعلى الرغم من اخلاف الموضوع بين امرأة وأخرى الا ان اسبابها هي نفسها لناحية توقف الرحم عن إنتاج البويضات وتراجع إنتاج هرمون الأستروجين الذي يعتبر المبيض هو المصنع الذي يقوم بتصنيعه بكميات كبيرة، وعدم وجود قوة في الإخصاب وضعف المبيضين، أو لأمراض موجودة في الرحم كالتكيس أو تليف بطانة الرحم أو إستئصال الرحم.