هل من مخاطر لتاتو الآيلاينر الدائم؟
اطلالة ومكياج
هل من مخاطر لتاتو الآيلاينر الدائم؟
خطوات تحضير صابونية بياض الثلج… لنضارة مثالية!
العناية بالبشرة
خطوات تحضير صابونية بياض الثلج... لنضارة مثالية!

ما هو الفرق بين البالياج واومبري الشعر؟

الأربعاء، 04 مايو 2022
ما هو الفرق بين البالياج واومبري الشعر؟

ما هو الفرق بين البالياج واومبري الشعر؟ سؤال يطرح بشكل كبيرة حول التقنتين المعتمدين لتغيير لون خصلات الشعر بطرق مختلفة. لذا سنقدم لكِ الجواب بالتفصيل في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

ما هو بلياج الشعر؟

البلياج هو من التقنيات الكلاسيكية المعتمدة لتفتيح الشعر، حيث يقوم على تلوين خصلاته من الجذور حتى الأطراف، وتكون فيه جذور الشعر بلون أقل حدّة من طرفه. لذا إن كنتِ ترغبين بتغيير اللوك من دون اللجوء الى صبغ الشعر بالكامل فالبلياج هو الحلّ الافضل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hair Designer Jawad Zgheib (@hairdesignerjawadzgheib)

ورغم أن هذه التقنية مستمرة منذ سنوات طويلة، الا انها لا تزال تلقى رواجاً في صالونات الشعر، لأنها تعطي لوكاً مميزاً وجديداً من دون صبغ الشعر بالكامل. وأكثر من يلجأ اليه هن النساء اللواتي يرغبن بتفتيح لون شعرهنّ والحصول على شعر أشقر طبيعي المظهر.

نكمل الاجابة عن سؤالكِ... ما هو الفرق بين البالياج واومبري الشعر؟.

ما هو أومبري الشعر؟

أومبري الشعر تشير الى كلمة "الظلّ"، وهي تقنية في تلوين الشعر بشكل تدريجيّ من الظل الأغمق إلى الظل الأفتح. أي أن هذه الطريقة تحافظ على لون جذور الشعر داكناً، إنما يصبح أفتح بشكل تدريجي وصولاً إلى طرف الشعر. ما يعني أنكِ تحصلين على لون شعر أشقر من دون المسّ بجذوره.

وعرفت هذه التقنية رواجاً كبيراً خلال السنوات الماضية وحتى اليوم، حيث تمزج هذه التسريحة من بين درجتَين مختلفتين من اللون، داكنة وفاتحة، كما هو ظاهر في الصورة التالية.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shant Tavitian | Hairstylist (@shanttavitian)

للحصول على شعر صحي وحيوي... اليك هذه الماسكات الطبيعية!

ولا بدّ من الاشارة الى أنه بعد تلوين الشعر عليكِ مضاعفة الاهتمام به لكي لا يتقصف ويتكسر من خلال تطبيق الكريمات الخاصة والزيوت.