تغطية التصبغات بالمكياج
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة التطبيق لإخفاء التصبغات بالمكياج!
طرق سهلة وعملية لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه!
اطلالة ومكياج
طرق سهلة وعملية لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه!
LIKES

3 علاجات محتملة للكيس على المبيض

الثلاثاء، 09 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هو علاج الكيس على المبيض

تعاني نساء كثيرات من ظهور كيس على المبيض، وهذا ما يسبب العديد من المضاعفات على الجهاز التناسلي لديهنّ، فما هو علاج الكيس على المبيض؟ وكيف يؤثر هذا الكيس على قدرة المرأة الإنجابية؟ موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع أبرز المعلومات التي تحتاجين إليها.

ما هو الكيس على المبيض؟

كيس المبيض هو عبارة عن اكياس مليئة بالسوائل، تظهر على المبيض في غالب الأحيان بأشكال وأحجام مختلفة. يمكن لهذا الكيس أن يصيب جميع النساء وفي أعمار مختلفة. غالباً ما يختفي الكيس على المبيض من تلقاء ذاته، ولكن في بعض الأحيان، يتطلّب العلاج والرعاية الطبية المتخصصة.

هل فعلاً تؤدي متلازمة تكيّس المبيض إلى تساقط الشعر؟

كيف يؤثر الكيس على الحمل والإنجاب لدى المرأة؟

على الرغم من أن هذا الكيس لا يظهر أي أعراض، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالألم في منطقة الحوض، والنزيف غير المنتظم. ويختلف تأثير الكيس على الحمل تبعاً لنوعه، إذ أن هناك نوعان من الكيس، بعضها حميد غير مرضي، والنوع الآخر يكون مرضياً. وفي هذه الحالة، لا بد من تلقّي العلاج المناسب.

ما هو علاج الكيس على المبيض؟

هناك العديد من العلاجات التي يمكن اللجوء إليها للتخلّص من الكيس على المبيض، لا سيما في حال عدم اختفائه بشكل تلقائي. ومن بينها:

- الأدوية والمسكّنات: تساعد هذه الأدوية والمسكّنات وبعض المضادات الحيوية على التخفيف من الآلام التي تعانيها المرأة في منطقة الحوض. كما تساعد على منع تفاقم الأعراض وبالتالي اختفاء الأكياس بعد فترة من العلاج.

- حبوب منع الحمل: يمكن لحبوب منع الحمل أن تلعب دوراً أيضاً في معالجة الكيس على المبيض، خصوصاً في حال تكرار ظهورها. فهي تساعد على منع ظهورها من جديد، وتحمي المرأة من الإصابة بسرطان المبيض في كثير من الحالات.

- الجراحة: تعتبر الجراحة احدى الخيارات المتاحة لمعالجة الكيس على المبيض في حال لم تؤدِ الأدوية والمسكّنات وحبوب مع الحمل إلى النتيجة المطلوبة. ومن بين أنواع العمليات الجراحية: تنظير البطن، شقّ البطن والجراحة بالروبوت.