مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج
حياة زوجية
ما هي المواضيع التي يجب مناقشتها قبل الزواج؟
زوجي يخرج من البيت كثيراً
حياة زوجية
هل يخرج زوجك كثيراً من المنزل؟ اليكِ نصائحنا

ما الفرق بين النزوة والحب؟

الثلاثاء، 26 أبريل 2016
ما هي النزوة

النزوة هي مطب قد يتعرض له الكثير من الاشخاص في حياتهم العادية نتيجة إهمال أو بعد من الطرف الآخر وسط الانشغال بالعمل أو الأولاد أو المشاكل،  ما قد يؤدي في كثير من الأحيان الى الانفصال ما بين الزوجين والطلاق، فما هي النزوة؟ هذا ما سنحاول أن نشرحه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف تتعاملين مع نزوات زوجك؟

 

كيف نفرق بين النزوة والحب؟

 

ان النزوة لا تختلف عن الحب، لا سيما في المراحل الأولى، حيث يشعر الشخص بانتشاء وسعادة بالغين، يجعلانك تطير من الفرح، وكأنك مالك الدنيا بين يديك، وتحس بكل ما هو من حولك وكأنك ولدت للتو، فتتصالح مع نفسك ومع الآخرين وتعود تحب كل ما هو حولك، وترى العالم من منظار آخر. كما وان النزوة تساعد على اعادة احياء الشباب وحب الحياة من جديد.

 

هذا المشاعر الجارفة، لاالتي ترافق النزوة عادة، يصعب مقاومتها، أو التخلي عنها، ما يتطلب منك ارادة قوية لتركها وراء ظهرك والاستمتاع بالذكريات التي تخلفها لك، فالنزوة لا يمكنها مقاومة الوقت، ولا يمكنها أن تصمد أمام الفراق والهجر، فلو هُجرت لوقت قصير لنسيت من كان قلبك ينبض منذ قليل لأجله كما وانه لو أغضبك لتخليت عنه بكل سهولة.

 

بهذه الخطوات تنسين خيانة زوجك!

 

تختلف النزوة عن الحب لناحية انها تسمح لك بسهولة بأن ترى عيوب شريكك التي ستسعين في المستقبل الى تعديلها، فاذا لم تستطيعي فعل ذلك، فإنك ستنصرفين وتتركين شريكك بكل سهولة باحثاً عن آخر لا يتصف بعيوبه، في حين أن الحب يجعلك تتغاضين عن عيوب الشريك، حيث تبدأين بخلق أعذار له لتغطي هذه المشاكل.

 

كما ان النزوة لا تستحق منك أن تقضي فيها وقتاً من عمرك مهما كانت بسيطة، وهي تعتبر من الأمور السهلة جداً كي تجدي لها اسباباً تخفيفية لمرورك بها؛ كإعجابك بمظهر شريكك أو نجاحه أو حتى شخصيته وأسلوبه في التعامل مع الآخرين.