السياحة في اليونان مع الاطفال - انوثة
سفر
للأطفال حصة في اليونان... استفيدي منها
نصائح للتصوير أثناء السفر - أنوثة
سفر
كيف تلتقطين أروع الصور أثناء سفرك؟

لعطلة متنوعة وجميلة اختاري مصر كوجهتكِ المقبلة

الأربعاء، 22 أغسطس 2018
ما هي انواع السياحة في مصر - انوثة

تعتبر مصر من الدول السياحية الهامة حول العالم منذ القدم، وزاد آثار الفراعنة الذين عاشوا بأسلوب مميز وغامض من سحرها إضافة إلى الوجهات الدينية. أما موفعها الجغرافي فله فضل كبير في نشاط هذا القطاع، بسبب مناخها المتنوع بحسب المناطق التي تتواجدي فيها فضلاً عن شواطئها الخلابة والمليئة بالكنوز المرجانية النادرة.

أفضل الأوقات لزيارة مصر

يعتبر فصلي الشتاء والربيع، أي من شهر أيلول وحتى آذار من أفضل أشهر السنة لزيارة الاماكن السياحية في مصر حيث تكون درجات الحرارة في أدنى معدلاتها ويمكن للسائح التمتع بنشاطات عديدة في الهواء الطلق.

للأطفال حصة في اليونان... استفيدي منها

أنواع السياحة في مصر

-   السياحة الدينية: والتي تضمل أنواع عدة من الرحلات الاسلامية والمسيحية مقدسة، إضافة إلى الجولات الكثيرة المتوفرة.

-  السياحة الطبيعية: معظم رحلاتها تُقام في سيناء تحديداُ في المنطقة الجبلية جنوبي مصر.

-  السياحة التقليدية: بمعظمها تكون نحو الأماكن الأثرية للتعرف إلى الحصارة الفرعونية، وتمتد ما بين 10 إلى 14 يوم أحياناً من كنتِ من محبي التاريخ. وتشمل بشكل عام القاهرة والأقصر وأسوان، ويتم ترتبيها مع رحلة في نهر النيل.

سياحة صيد السمك: يمارسها السكان المحليون على طول نهر النيل بالتحديد، إلا أنّ الكثير من السياح يزورون مصر لهذا السبب، فمن الممتع أن تتمتعي بيوم مميز على ضفاف نهار النيل تتصيدين أكبر الأسماك.

- سياحة لمشاهدة الطيور: والتي تعتبر من الأنشطة المشهورة في مصر، وذلك نتيجة موقعها الجغرافي على طريق هجة الكثير من أنواع الطيور. وتعتبر مناطق سيناء ووادي النيل وأسوان من الأماكن التي يُمكن العثور على الطيور فيها.

أماكن السياحة في مصر

- أهرامات الجيزة: من اهم المواقع الأثرية الموجودة في القاهرة، حيث الأهرامات الثلالث والتي تُعرف باسم الأهرامات العظيمة، والعديد من المقابر وقرية ومُجمع صناعي بالإضافة لمنحوتة أبو الهول العظيمة.

4 وجهات سياحية يمكنكِ استكشافها بالدراجات النارية

-  الاسكندرية: والتي تتميز بمتاحفها الهامة والكنوز البحرية من حيوانات إلى الآثار تحتج مياه بحرها.

-   شرم الشيخ والغردقة: تعد من الوجهات السياحية الشاطئية المميزة في العالم الهربي، وتتيح لكِ الاستجمام والاستمتاع بكافو الرياضيات الصيفية.

-   أسوان: حيث يمكنكِ رؤية تقاليد المجتمع المصري والبيوت الصغيرة والمياه العذبة.