بالفيديو… صاحب اطول اصابة بفيروس كورونا  يمشي للمرة الأولى منذ عام
صحتك
بالفيديو... صاحب اطول اصابة بفيروس كورونا يمشي للمرة ...
الجويف تحت العين
اطلالة ومكياج
لهذه الأسباب يمكن أن يظهر التجويف تحت العين!
LIKES

عند أخذ لقاح كورونا... متى تبدأ فعاليته في الجسم؟

الأربعاء, 10 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
متى تبدا فعالية لقاح كورونا

مع بدء حملات التلقيح الواسعة النطاق في العالم، تُطرح تساؤلات كثيرة حول فعالية اللقاحات المستخدمة، وأبرزها متى تبدا فعالية لقاح كورونا؟ وفي هذا الاطار، سلّطت منظمة الصحة العالمية إلى جانب العديد من المراكز المتخصصة، الضوء على فعالية اللقاح وتأثيره على الجسم. وفي هذا الموضوع اليوم من أنوثة يمكنك الاطلاع على أبرز المعلومات المتعلقة بهذه التساؤلات.

متى تبدا فعالية لقاح كورونا؟

يختلف موعد بدء فعالية اللقاح في الجسم من شخص إلى آخر تبعاً للعديد من العوامل من بينها قدرة الجسم وقوة المناعة لدى الاشخاص. إلا أن المعدّل التقريبي لبدء فعالية اللقاح يتراوح بين أسبوع وأسبوعين من موعد تلقّي الجرعة.

وفي هذا السياق، أشارت شركة فايزر المصنّعة للقاح فايزر أن فعاليته تبدأ بعد 10 أيام من تلقّي الجرعة الأولى، ويوفّر الحماية بنسبة 95% من فيروس كورونا المستجد". ولكن الشركة شددت على ضرورة الحصول على الجرعة الثانية لضمان الحماية الشديدة من عدوى كورونا.

ما الذي يجب أن تعرفوه عن اللقاح الصيني المضاد لكورونا؟

كم تستمرّ فعالية اللقاح في الجسم؟

على الرغم من أن ما من إجابة واضحة حول هذا السؤال، ولم تتمكّن بعد أي شركة مصنّعة للقاحات كورونا من تحديد مدة فعالية اللقاح في الجسم، إلا أن بعض الخبراء يتوقّعون استمرار فعاليته حتى 6 أشهر كحد أدنى. ورجّح البعض أن تستمرّ هذه الفعالية مدة سنة تقريباً، ولكن الأبحاث لا تزال جارية للتحقّق من المدة.

وحتى إثبات فعالية اللقاح ومدتها، تنصح منظمة الصحة العالمية والمراكز الصحية العالمية المتخصصة بالالتزام بالإجراءات الوقائية باستمرار. وتعتبر هذه الاجراءات أساسية للحد من انتشار الفيروس ومنع انتقال العدوى بين البشر.