كوكيز بالكاكاو
حلويات
كوكيز بالكاكاو
كباب الدجاج المقلي
اطباق رئيسية
كباب الدجاج المقلي
LIKES

كيف تعرفين أنّه حان وقت التخلّص من أواني الطهي؟

الإثنين، 08 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
متى يجب التخلص من اواني الطهي

يعدّ استعمال اواني الطهي ضرورياً في المطبخ لتحضير مختلف انواع الاطباق والاصناف، ولكن هل تعرفين متى يجب التخلص من اواني الطهي؟ هذا السؤال الذي غالباً ما يبادر الى ذهنك ولا تعرفين الاجابة الصحيحة عنه، يمكنك الاطلاع على موضوع انوثة اليوم لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع.

متى يجب التخلص من هذه الاواني؟

تجد النساء صعوبة في غالب الاحيان في التخلّص من اواني المطبخ على اختلاف انواعها، بسبب الاعتياد على استخدامها، إلا ان بعض العلامات التي تظهر على هذه الاواني تدفعك حتماً الى التخلّص منها. وفي ما يتعلّق باواني الطهي، فينصح غالباً باستبدالها أو التخلّص منها في الحالات التالية:  

ما هي أفضل انواع القدور لطبخ صحيّ؟

- إن مضى على استخدامها لتحضير الاطعمة أكثر من 4 سنوات، خصوصاً ان كانت هذه الاواني مغلّفة بطبقة من التفلون التي تزول تدريجياً مع الوقت. 

- من ناحية اواني الطهي غير القابلة للالتصاق، ينصح باستبدالها كل 5 سنوات، وهذا ما يعتبر فترة طويلة لاستعمال الاواني المطبخية.

- ان كان استخدام هذه الاواني ادى إلى حدوث ثقوب او خدوش، وجعلها غير صالحة للطهي. فهذه الخدوش والثقوب يمكن ان تؤدي الى التصاق الطعام او حرقه خلال طبخه على النار.

- ان بدأ طلاؤها بالتقشّر فهذا يمكن أن يؤدي ايضاً الى التصاق الطعام عند الطهي، لذا ينصح في هذه الحالة باستبدالها أو التخلّص منها.

- بالاضافة الى ان تعرّض بعض اواني الطهي للصدأ يجب ان يكون مؤشراً على ضرورة التخلص منها واستبدالها باوانٍ جديدة.

- كما ان ظهور النتوءات في قعر الاواني المخصصة للطهي هو احد الاسباب التي تستدعي التخلص من هذه الاواني.