بعد مشاركتها في مهرجان الجونة… ميس حمدان تكشف عن إصابتها بكورونا!
يوميات المشاهير
بعد مشاركتها في مهرجان الجونة... ميس حمدان تكشف عن إصا...
ميلانيا ترامب تنوي الطلاق من دونالد ترامب بعد خسارته الانتخابات!
يوميات المشاهير
ميلانيا ترامب تنوي الطلاق من دونالد ترامب بعد خسارته ا...
LIKES

مجدي الطيب يعلن إصابته بكورونا! ويكشف إصابة ممثل مصري بجرثومة "مارسا" الخطيرة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020
تعليق
أضيفي تعليق
مجدي الطيب يعلن إصابته بكورونا! ويكشف إصابة ممثل مصري بجرثومة “مارسا” الخطيرة

بعد إصابته بفيروس كورونا، كشف الناقد السينمائي مجدي الطيب بأنه تفاجأ بوجود الممثل المصري فايق عزب يرقد على سرير مستشفى "العجوزة" المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا في الوقت الذي فايق عزب ليس مصاباً بكورونا، بل بمرض آخر نادر شبيه بكورونا انتشر عام 2007 وقيل بأنه اختفى، ويُدعى مرض "مارسا".

مجدي الطيب أصيب بكورونا بعد عودته من الجونة

في التفاصيل، أعلن الناقد السينمائي مجدي الطيب إصابته بفيروس كورونا وذلك بعدما ظهرت عليه العوارض إثر عودته من مهرجان الجونة السينمائي الذي أقيم بين 23 و 30 اكتوبر، لينضمّ مجدي الى قافلة النجوم الذين أصيبوا بالفيروس التاجي بسبب حضورهم المهرجان. وكشف الطيب أن هذه الأعراض ستمنعه من تلبية دعوة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي امير اباظة بحضور حفل الافتتاح للمهرجان غدا السبت وفعالياته الايام القادمة. 

وفي منشور له على صفحته الخاصة على فايسبوك، أعلن مجدي الطيب إصابته بكورونا وكشف عن إصابة الممثل فايق عزب بمرض "مارسا" النادر الذي لا علاج له. وعبّر بكلمات مؤثرة عن إصابة زميله في الفن، مرفقاً صورة الفنان فايق عزب، وقائلا: "يعيشون بيننا، فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ما قدموه لنا... فايق عزب، الجميل، وأنا في غرفة العناية التي أرقد فيها بمستشفى العجوزة، أحد مستشفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس كورونا، فوجئت بأن الفنان القدير فايق العزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذ كان مصابا بالكورونا، علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا".

مهرجان الجونة سبب وجود كورونا في مصر؟… الكاتب المصري أمير طعيمة يهاجم المتّهمين

مرض "مارسا"... شبيه كورونا؟

كشف الناقد مجدي الطيب عن طبيعة هذا المرض الذي أصيب به فايق عزب بعدما أجرى بحثاً عنه وتبين بأنه مرض لا يتجاوب مع المضادات الحيوية وكان قد انتشر في سنوات سابقة، وفُرضت على أثره إجراءات احترازية تماماً كالاجراءات الموصى بها لعدم انتقال عدوى كورونا اليوم. فكتب مجدي في المنشور ذاته: "بتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا".

عوارض مرض "مارسا" وكيفية انتقاله

بحسب ما قاله مجدي الطيب وبناء على بحثه عن هذا المرض النادر، كشف عن العوارض التي ترافق المصاب، والتي يتلاقى بعضها مع عوارض فيروس كورونا، كما ذكر الحالة التي ينتقل بها المرض.

فكتب: "في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى، أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب، أما أعراض الإصابة بمرض مارسا فمنها الإصابة بعدوى على سطح الجلد، ويصاحبها ألم شديد، وتورم واحمرار، ومليئة بالصديد، ويصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويمكن أن تتحول هذه البكتيريا المتواجدة على الجلد، إلى خراج يجب علاجه عن طريق الجراحة، وإلا يتعرض الشخص للخطر وتتسبب في حدوث مشاكل في القلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد في الجسم".

وختم منشوره بالطلب من المتابعين بالدعاء له لشفائه من كورونا، كما توجه بالدعاء للممثل الذي يكن له كل التقدير لشخصه ومسيرته الفنية، فكتب بعبارة من القلب: "شفاك الله وعافاك فناننا القدير، لتعود وتجلجل بصوتك المميز وأدائك التمثيلي العملاق".

يعيشون بيننا.. فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ماقدموه لنا فايق.. عزب.. الجميل وأنا في غرفة "العناية"، التي أرقد فيها...

Posted by Magdy Eltayeb on Sunday, November 8, 2020