كريستيانو رونالدو يعلن إصابته بكورونا بعدما خالط العشرات من أشهر لاعبي كرة القدم
يوميات المشاهير
كريستيانو رونالدو يعلن إصابته بكورونا بعدما خالط العشر...
تامر حسني يكشف للمرّة الاولى عن بوستر البومه الغنائي الجديد!
يوميات المشاهير
تامر حسني يكشف للمرّة الاولى عن بوستر البومه الغنائي ا...

محمود ياسين يرحل عن عمر يناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض... وهذا أول تعليق لنجله

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
محمود ياسين يرحل عن عمر يناهز 79 عاماً بعد صراع مع المرض… وهذا أول تعليق لنجله
فُجع العالم العربي والوسط الفني صباح اليوم الأربعاء بخبر وفاة النجم المصري الكبير محمود ياسين عن عمر يناهز 79 عاماً، وذلك بعد معاناته مع المرض. فقد نشر نجل الفنان الراحل، عمرو محمود ياسين، صورة لوالده عبر صفحته الرسمية على فايسبوك معلناً فيها خبر وفاة والده، فكتب: "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين، إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. أسألكم الدعاء".
 

ان لله و انا اليه راجعون توفى الى رحمة الله تعالى الفنان القدير محمود ياسين ادعو له بالرحمة و المغفرة الله يرحمك .. كنت بحبك اوى

Posted by Omnya L Araby on Tuesday, October 13, 2020

 

وكان عمر محمود ياسين قد نشر منذ 3 أيام صورة لوالده على صفحته الشخصية على انستقرام تتضمن جوائزاً حصل عليها محمود ياسين تكريماً لموهبته الاستثنائية في عالم الفن والتمثيل. وكتب عليها كلمات امتنان لوالده، أثّرت بقلوب المتابعين، وقال: "اللي عمله معايا ابويا في حياتي كتير هو مش بس نجم كيير هو كمان اب عظيم".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amr Mahmoud Yassin (@amr_yassin) on

نبذة عن حياة الفنان المصري الراحل محمود ياسين

ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بور سعيد عام 1941 واكتشف حبّه للمسرح والتمثيل في المرحلة الإعدادية من خلال "نادي المسرح" في بورسعيد، وكانت أمنيته أن يؤدي دوراً تمثيلياً على خشبة المسرح القومي. وعمل على تطوير موهبته حتى حقق حلمه وقدّم قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال التي ما زالت تُعرف حتى اليوم. ونذكر منها: "ليلى والمجنون والخديوي وحدث في أكتوبر وعودة الغائب والزيارة انتهت وبداية ونهاية والبهلوان.

والى جانب المسرح والتمثيل، تخصص محمود ياسين في مجال مختلف تماماً، حيث دخل كلية الحقوق بعدما انتقل الى القاهرة وتخرّج منها.

في السينما كان له حضور بارز أيضاً، حيث قام بأدوار صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم "نحن لا نزرع الشوك" مع الفنانة الكبيرة الراحلة شادية عام 1970. وفتح هذا الفيلم الباب لمحمود ياسين لكثير من الأعمال السينمائية مع كبار نجوم التمثيل والسينما المصرية. فشارك بعده في فيلم "الخيط الرفيع" أمام الممثلة الكبيرة الراحلة فاتن حمامة و "أنف وثلاث عيون" أمام الفنانة ماجدة الصباحي و"قاع المدينة" أمام النجمة نادية لطفي و "مولد يا دنيا" أمام المطربة عفاف راضي.

بالصور… النجوم في تشييع الفنانة نادية لطفي!

كما كان له أفلام الى جانب النجمة نجلاء فتحي في فيلم "اذكريني"، و النجمة نادية الجندي في "الباطنية" وفيلم الجلسة السرية مع النجمة يسرا.

من المسرح الى السينما فالتلفزيون، قدم محمود ياسين عشرات المسلسلات منها "الدوامة" و"غدا تتفتح الزهور" و"مذكرات زوج" و"اللقاء الثاني" و"أخو البنات" و"اليقين" و"العصيان" و"سوق العصر" و"وعد ومش مكتوب" و"ضد التيار" و"رياح الشرق" و"أبو حنيفة النعمان".