ما هو اللولب الهرموني
امومة
هذا ما يجب ان تعرفيه عن اللولب الهرموني لمنع الحمل!
اشهر امراض جلدية تصيب الرضع
امومة
احمي مولودك من اكثر 4 امراض جلدية شيوعاً عند الرضع!

تنبهوا الى مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على اطفالكم!

الأربعاء، 11 يناير 2017
مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال

على الرغم من ان التكنولوجيا باتت واحدة من اهم الأمور التي يجب أن تكون موجودة في كل منزل الا انها تحولت في الآونة الأخيرة سيفاً ذو حدين لا سيما نتيجة قضاء الطفل ساعات طويلة على الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي من دون ان يكون الأهل مدركين للمخاطر التي تترتب عليها هذه الأمور. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الطفل.

 

اختبار: هل انت مدمنة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 

مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال

 

ان مواقع التواصل الاجتماعي تحولت في الآونة الأخيرة الى واحدة من اكثر الأمور التي يجب ابعادها عن الاطفال نظراً لنتائجها السلبية في هذا المجال، لا سيما وانها تبعد الاطفال عن الاسرة وبالتالي فان الأمر يؤدي الى انقطاع التواصل ما بينهما، هذا فضلاً عن تأثيرها السلبي عل سلوك وأخلاقيات الطفل والشباب، وذلك بسبب مشاهدة الصور والأفلام العدوانية والعنيفة، التعرض لعديد من الأفكار والمعتقدات الثقافية الغريبة على المجتمع.

 

وفي ظل هذا الواقع، ونظراً لكونه بات من الصعب ابعاد الاطفال عن مواقع التواصل الاجتماعي، الا انه يمكن للاهل اتخاذ بعض التدابير الاجرائية والوقائية للحد من التأثيرات السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي على الطفل لا سيما من خلال مراقبة تصرفات الأطفال وسلوكهم عند استخدام الإنترنت، وضع جهاز الكمبيوتر في مكان مكشوف بالبيت مع ضرورة وجود أحد الأبوين أثناء استخدام الطفل للإنترنت، مع ضرورة العمل على توعية الأطفال بضرورة عدم الكشف عن المعلومات الشخصية لأي شخص على شبكة الإنترنت.

 

4 أسباب ستمنعك من نشر صور اطفالك على مواقع التواصل الاجتماعي

 

كما يجب ان يكون الاهل قادرون على تحديد مواعيد معينة لاستعمال الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي كي يتمكنوا من مراقبة ما يدخل اليه الطفل، والعمل على منع العديد من المواقع والصفحات التي قد تعود بشكل سلبي عليهم وعلى سلوكياتهم.