نصائح جمالية خلال الدورة الشهرية
اطلالة ومكياج
حافظي على جمالك حتى في الدورة الشهرية
كاترينا كيف بدون مكياج
اطلالة ومكياج
صور كاترينا كيف بدون مكياج

ما هي مخاطر العطور المزيفة؟

الأربعاء، 19 أغسطس 2015
مخاطر العطور المزيفة

بما أن العطور الأصلية باهظة الثمن لا بد أنك تلجئين إلى استخدام العطور المزيفة أو المركبة. ولكن ما يجب أن تعرفيه أن هذه العطور انتشرت من دون أي رقابة صحية وهي تصنع من مواد كيميائية خطيرة ومحظورة ما يمكن أن يسبب اضرارا صحية لم تعرف اسبابها بعد.

 

لا تخضع للرقابة

 

خطورة صناعة العطور تكمن بشكل عام في عدم خضوعها لأنظمة او قيود وان الشركات المصنعة لها تقوم بإضافة تركيبات مواد كيميائية بصورة عشوائية للحصول على عطر فواح وزكي، فهي لا تعطي سر عملها بصناعة العطور حيث يلاحظ ان المواد الكيميائية قد تصل الى (500) نوع مركب تجمع في عطر واحد قد يسبب بعضها مخاطر حقيقية على صحة الانسان.

 

كيف تختار العروس العطر المناسب لها؟

 

يؤذي الجهاز العصبي

 

إن استنشاق العطور الصناعية يحدث اضطرابات في الجهاز العصبي ودواراً وغثياناً ونعاساً وتهيجاً في الفم والحنجرة والعينين والجلد والرئتين والمعدة وفشلاً في الجهاز التنفسي. وعليك أن تحذري من المواد التي تتولد من العطور فهي قد لا تؤثر على الشخص الذي يستنشقها بشكل مباشر وآني وانما ستؤثر عليه في المستقبل بعد فترة من استنشاقها بعدما تتراكم في جسمه عن طريق الدم والجلد.

 

تحتوي على مواد سرطانية

 

وهنالك دراسات اجريت في اميركا اشارت الى ان المواد الكيميائية المستعملة في صناعة العطور تحتوي على سموم ومواد سرطانية قد تؤدي الى عيوب خلقية واضطرابات في الجهاز التنفسي وحساسية مرضية وظهور بقع جلدية. ونوه تقرير طبي صدر مؤخرا الى ان هناك نوعا من العطور الصناعية يتم استخلاصها من بول الابقار المرضعة.

 

ادخلي الى عالم سحر العطور

 

تؤذي الجهاز التنفسي

 

كذلك اظهرت دراسات عديدة ان مخاطر العطور الصناعية تصل الى اصابة الشخص المستنشق لها بضيق التنفس واعراض من نوبات الربو والصداع النصفي، في حين أشارت دراسات اخرى الى ان تسعة مليون شخص من سكان اميركا يصابون بنوبات تسببها تلك العطور الى درجة وصلت بعض الجامعات الى ان ترفع لافتات تحذيرية عند عقد المؤتمرات والاجتماعات تدعو فيها الى عدم وضع العطور التي قد تسبب حساسية للحضور والمؤتمرين.