خلال حملك ركّزي على هذه المكملات الغذائية التي يحتاجها جنينك
امومة
خلال حملك ركّزي على هذه المكملات الغذائية التي يحتاجها...
نوم الرضيع على جنبه
امومة
هل من الآمن أن ينام الرضيع على جنبه؟

تنبهي الى مخاطر فقدان الوزن خلال الحمل!

الأربعاء، 15 مارس 2017
مخاطر فقدان الوزن خلال الحمل

يرتبط الحمل دوماً بزيادة الوزن، الأمر الذي يترك الكثير من الآثار السلبيّة على الحامل والكثير من القلق من القدرة على التخلص من الكيلوغرامات الاضافية التي تكتسب في خلال الأشهر التسعة من الحمل. الاّ أنه وفي المقابل، وعلى عكس النسبة الأكبر من الحوامل، هناك بعضهن من يخسر الكثير من الوزن في خلال فترة الحمل، لا سيّما في الأشهر الأولى منه نتيجة ما يعرف بالوحم والذي يترافق مع الغثيان والتقيؤ.

وذلك يدفعهن الى طرح  العديد من التساؤلات والمخاوف من امكانية أن يؤثر هذا الأمر على صحتهن وعلى صحة الجنين على حدّ سواء. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفونه عن مخاطر فقدان الوزن خلال الحمل.

الزيادة في الوزن أثناء أشهر الحمل

مخاطر فقدان الوزن خلال الحمل

 

على الرغم من ان الاطباء لا يفضلون أبداً أن تكتسب المرأة الحامل الكثير من الوزن الزائد في خلال أشهر الحمل، الاّ أن هذا الأمر قد يعتبر من الأمور الطبيعية جداً التي من الصعب تجنبها مهما كان الأمر، خصوصاً وان هناك بعض الكيلوغرامات التي تفرض على الحامل ان لناحية وزن الجنين أو لناحية المشيمة أو الماء الذي يتراكم في جسم الحامل. 

الاّ أنه وعلى الرغم من كل هذه الأمور فان بعض النساء قد يضطرن الى انقاص وزنهم في خلال الحمل، وخصوصاً اذا ما كنّ يعانين من الوزن الزائد، شرط أن يتمّ هذا الأمر تحت اشراف الطبيب على الحمل واخصائي التغذية، وبالتالي فان فقدان الوزن يجب أن يحصل في شكل طبيعي.

تجنبي هذه المشروبات خلال حملك 

وفي حين يؤكد الأطباء أن خسارة الوزن قد يكون أكثر في طبيعي في خلال الاشهر الأولى من الحمل تزامناً مع نوبات الغثيان والقيء والتي تسمى علميا بغثيان الصباح، لذلك يعد فقدان الوزن في هذه المرحلة أمر ثانوي، لا يجب القلق منه خاصة إذا كنت تعانين من الوزن الزائد؛ لأن طفلك سيتغذى من السعرات المخزنة في الأنسجة الدهنية لديك.

الاّ أن أي خسارة في الوزن يجب أن تكون محط انتباه من قبل الحامل في الاشهر الأخيرة لأنها قد تؤدي الى نوع من الضرر على الجنين وتمنعه من اكتساب المزيد من الوزن.