بالرغم من نجاحه الكبير على الشاشة… مسلسل “عروس بيروت” يواجه إنتقادات لاذعة بسبب أخطاء كارثية
سينما ومسلسلات
بالرغم من نجاحه الكبير على الشاشة... مسلسل "عروس بيروت...
كأن مأساتهم لا تكفيهم… كيف حوّل نجم كرة القدم ميسي حياة طفل أفغاني إلى جحيم؟
يوميات المشاهير
كأن مأساتهم لا تكفيهم... كيف حوّل نجم كرة القدم ميسي ح...
LIKES

مدوّن ألماني شهير يشهر إسلامه... فكيف كانت ردّات الفعل؟

الأحد، 07 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
مدون الماني يشهر اسلامه

ضجّت المانيا بقصّة مدون الماني يشهر اسلامه، وذلك عبر حسابه الخاص موفع التواصل الاجتماعي. وقد انتشر الخبر بسرعة كبيرة، فماذا في تفاصيله؟

مدون الماني يشهر اسلامه

تفاجأت المانيا اليوم باعلان مدوّن الفيديو المشهور، كريستيان بيتزمان، إسلامه عبر نشر صورة له على حسابه الخاص على انستقرام. وبدا بيتزمان في الصورة يحمل شهادة من المدرسة الاسلامية في ميامي، تشير إلى انه أشهر اسلامه وبات مسلماً.

وأرفق بيتزمان هذه الصورة بكلمات تروي قصّته مع الاسلام، واستهلّها بعبارة "لقد قبلت الاسلام". وأضاف "لقد بدأت هذه القناة في كانون الاول الماضي وأمضيت قرابة العام في باكستان. خلال هذا الوقت التقيت بالعددي من الأشخاص الرائعين وتعلّمت الكثير عن هذا الدين ونمط حياة المؤمنين".

وتابع "نشات في أوروبا حيث كانت كلمة اسلام مرتبطة دائماً بالسلبية، والحرب، والارهاب. ولأكون صادقاً تماماً، لم أكن يوماً شخصاً مؤمناً في السابق لذا لم أهتمّ إلى نظرة العالم الى المسلمين. أصدقاء الطفولة كانوا مسلمين وفي داخلنا نحن جميعاً بشر في هذه الحياة".

وأضاف في منشوره أيضاً "الإسلام هو دين السلام وشعرت بارتباط عميق بهذا الدين وهو أمر أريد أن أختبره وأكتشفه بنفسي".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Christian Betzmann (@christianbetzmann)

ونشر أيضاً فيديو له عبر قناته على يوتيوب يروي قصّته مع الاسلام وكيفية اعتناقه للدين. ويحظى بيتزمان بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً يوتيوب، حيث يتابعه حوالى 221 ألف متابع على انستقرام وأكثر من 397 ألف متابع عبر يوتيوب.