اليكِ الأجوبة لأكثر الاسئلة شيوعاً عن حبّ الشباب
العناية بالبشرة
اليكِ الأجوبة لأكثر الاسئلة شيوعاً عن حبّ الشباب
للمراهقات… كيف يمكن الحفاظ على بشرة خالية من الحبوب؟
العناية بالبشرة
للمراهقات... كيف يمكن الحفاظ على بشرة خالية من الحبوب؟

هذه المراحل تمرّين بها عند تطبيق رجيم دشتي!

السبت، 14 أبريل 2018
مراحل رجيم دشتي - أنوثة
ان كنت تبحثين عن طرق فعالة ومفيدة تساعدك على خسارة الوزن الاضافي الذي اكتسبته بشكل كبير، موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز مراحل رجيم دشتي الذي يعتبر من الانظمة الغذائية المفيدة والصحية التي تخفف الوزن من دون مضاعفات، وتلقين النتيجة التي كنت تبحثين عنها منذ فترة. 
 
ما هي مراحل رجيم دشتي؟
 
- المرحلة الأولى تقوم على الامتناع عن تناول المأكولات الغنية بالدهون، والابتعاد بالكامل عن النشويات والسكريات، وبالتالي الاعتماد فقط على تناول البروتين، فهذه المادة تعتبر مفيدة جداً للصحة حيث إن الجسم يكون قادراً على حرقها والاستفادة منها. في حين يقوم الجسم بالتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، لحاجته الى الطاقة التي يستمدها من الدهون المتواجدة. 
 
 
- المرحلة الثانية تقوم على البدء بتناول النشويات بطريقة خفيفة أي مرة واحدة في اليوم تقريباً مع عدم الاكثار منها، بل الحفاظ على معدّل طبيعي من هذه الاطعمة لتفادي اعادة اكتساب الوزن من جديد. بالاضافة الى أنك في هذه المرحلة تتناولين كميات من الكربوهيدرات لتمنحي جسمك الغذاء الذي يريده. 
 
- المرحلة الثالثة وهي المرحلة التي تبلغينها عندم تصلين الى الوزن المناسب لك ولكنك لا زلت تحتاجين الى انقاص بعض الكيلوغرامات، في هذه الفترة تعملين على تعديل نظامك الغذائي لكي يصبح اكثر تناسباً مع وزنك الجديد، وبالتالي تضعين النظام الغذائي الصحي المناسب لنمط حياتك، كي تتمكني من الحفاظ على وزنك الجديد والتمتع بالرشاقة باستمرار. 
 
 
- المرحلة الرابعة والأخيرة تعتمد على تنظيم نمط حياتك أكثر، فبمجرد الوصول الى النتيجة المرجوة، غالباً ما تميلين الى عدم الالتزام من جديد بالنظام الغذائي، لذا تحتاجين في هذه المرحلة الى الحذر والتنبه من خلال اعتماد نمط جديد في التنويع في الاطعمة لكي لا تشعري بالملل من الرجيم عينه لمدة طويلة، وبالتالي تحافظين على الوزن الذي بلغته.