انواع من الرجال يجب الحذر منهم
حياة زوجية
احذري هؤلاء الرجال... فهم لا يصلحون كشركاء حياة!
كيفية تقبل تصرفات الزوج المزعجة
حياة زوجية
تقبلي تصرفات زوجك المزعجة بهذه النصائح

امنحي زوجك الفرصة ليساهم في تربية الأطفال

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016
كيفية اشراك الاب في تربية الاطفال

كيف تستطيعين أن تعلمي كيفية اشراك الاب في تربية الاطفال؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أبرز النصائح حول هذا الموضوع لكي تسيري وفقها وتتمكنين من تنشئة أولادك تنشئة حسنة مع مشاركة والدهم بكافة الأمور التي تخص تربيتهم.

لا تبعدي الاجداد عن المشاركة في تربية اطفالك!

- خصصي وقتاً يجمع ما بين الأب وأبنائه لكي تشتد العلاقات بينهما الامر الذي يجعل الأولاد يطمئنون اليه ويحدثونه ويثقون به ويستشيرونه بكل ما يحل معهم، ومن هنا نبدأ بكيفية اشراك الاب في تربية الاطفال.

- إسألي زوجك بين وقت وآخر أن يصطحب الأطفال في نزهة ما أو أن يساعدهم في واجباتهم المدرسية لأنك بهذه الخطوات تشجعين الأب على المساهمة في تربية أبنائه بشكل صحيح معك والى جانبك.

- لتشجعي الأب على مشاركتك في تربية الأولاد قسمي الواجبات فيما بينكما واطلبي منه أن يكون حاضراً الى جانب أطفاله في كل المناسبات أكانت عائلية أو مدرسية أو أية نشاطات من واجب الأطفال أن يقوموا بها.

- عندما تخرجين للتبضع ولشراء الأغراض للأولاد اطلبي من زوجك أن يرافقك لكي يشعر بأنه معني بكل ما يحتاجونه وهو قريب منهم ويعلم بما هو ضروري لهم.

- شجعي أطفالك على اللعب مع والدهم واطلبي منهم أن يتوجهوا نحوه إن أرادوا أن يستفسروا عن أمر ما فهذه الأمور تشجع التواصل بينهم وهي مفيدة في كيفية اشراك الاب في تربية الاطفال.

اختبار: كيف تربين اطفالك؟

- إن كان لديك رضيعاً حديث الولادة أظهري لزوجك بأنك تثقين به واتركي المولود معه لأن هذا الأمر يحمّله المسؤولية نحوه ويشعر بأنه مشترك بتربيته بطريقة أو بأخرى.