في شهر رمضان… الراقصة جوهرة بإطلالة شرقية أمام مسجد والجمهور يعلّق!
يوميات المشاهير
في شهر رمضان... الراقصة جوهرة بإطلالة شرقية أمام مسجد ...
زارا البلوشي تصدم الجمهور… زوجها طلّقها مقابل سيارة مرسيدس!
يوميات المشاهير
زارا البلوشي تصدم الجمهور... زوجها طلّقها مقابل سيارة ...
LIKES

اي مسلسلات رمضانية اتُهمت بالسرقة؟

الجمعة، 30 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
اي مسلسلات رمضانية اتُهمت بالسرقة؟

ككلّ عام، لا تسلم مسلسلات رمضان من الاتهامات بالسرقة من أعمال أخرى، فما هي أبرز مسلسلات رمضانية اتهمت بالسرقة للموسم الحالي؟

1- مسلسل "نجيب زاهي زركش"

أثار مسلسل "نجيب زاهي زركش" من بطولة الفنان يحيى الفخراني جدلاً كبيراً مع تقدم حلقاته، والسبب أن انتشرت اخبار عن أن العمل مقتبس من فيلم عالمي عمره يتجاوز الـ57 عاماً ويحمل اسم فيلم "الزواج على الطريقة الإيطالية".

واعتبر النقاد أن تتر المسلسل أشار إلى أن مؤلف المسلسل هو عبد الرحيم كمال، دون الإشارة إلى النص الأصلي الذي تم اقتباس العمل وفكرته عنه.

مسلسلات رمضان المصرية في مرمى الانتقادات والاتهامات بالوحشية والسرقة

2- مسلسل "كله بالحب"

هاجم السيناريست عمرو محمود ياسين مسلسل "كله بالحب" من بطولة الفنانة زينة، وكتب عبر حسابه على فايسبوك: "هو عادي إننا نسمي اسم مسلسل جديد باسم عمل بنفس الاسم؟ يعني مثلا في مسلسل السنه دي اسمه ع اسم مسلسل قديم". وقد استهجن هذه الطريقة التي تهدف الى جذب المشاهدين بطريقة غير أخلاقية.

3- مسلسل "موسى"

من بين مسلسلات رمضانية اتهمت بالسرقة، هو مسلسل "موسى" للفنان المصري محمد رمضان، إذ اتهم الكاتب مصطفى محرم قبل وفاته، محمد رمضان بسرقة قصة "موسى". وقال أن رمضان سرقة نص سبق وعرض عليه يحمل اسم "الخُط" وحوله إلى "موسى"، لافتًا أنه فوجىء بنفس الأحداث وتغيير بعض المشاهد. وأضاف: "دي سرقة علني"، مشيرا الى أنه خاطب نقيب المهن السينمائية مسعد فودة الذي وعده بتقديم مذكرة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما حدث.