باقة من المسلسلات الخليجية لرمضان 2021… اختاري منها ما يعجبكِ
مسلسلات رمضانية
باقة من المسلسلات الخليجية لرمضان 2021... اختاري منها ...
LIKES

3 مسلسلات رمضانية اثارت الجدل... ومطالبات بعقاب أبطالها

الأربعاء، 21 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
3 مسلسلات رمضانية اثارت الجدل… ومطالبات بعقاب أبطالها

لا تسلم المسلسلات الرمضانية من الانتقادات، حيث بات من المعتاد في كلّ عامّ أن تثير بعض المسلسلات الجدل، خاصّة بسبب المواضيع الجريئة التي تطرحها. فمن هي أكثر مسلسلات رمضانية اثارت الجدل حتى الساعة؟

مسلسل "ممنوع التجول"

أثار الفنان السعودي ناصر القصبي الجدل والغضب الكبير بسبب مشهد في الحلقة الثانية من "ممنوع التجول"، ويظهر في المشهد كلا من القصبي وعلي الحميدي وفاطمة الحوسني، وهم يحملون جثة والدهم ويدخلون بها إلى المطبخ، ويضعونها على أريكة تمهيداً لوضعها داخل الفريزر. وبعد تفريغ محتويات الفريزر، فشلت محاولتهم بوضع والدهم بسبب حجم الفريزر الصغير الذي لم يستوعب الجثة بكاملها.

هذا المشهد أغضب الكثير من المتابعين الذين انتقدوه لاعتبار أنه يستخف بموقف الموت المهيب كما يقلل من احترام الآباء. كما أن هذا المشهد لم يمرّ مرور الكرام على عضو مجلس الشورى السعودي، كوثر الأربش، حيث استنكره، معتبراً أنه غير مقبول ومتناقضاً مع كل مبدأ إنساني وإخلاقي.

مسلسل "ملوك الجدعنة"

بسبب الألفاظ البذيئة، إنتقد عضو مجلس النواب، النائب هشام الجاهل مسلسل ملوك الجدعنة، مشيراً إلى أن مسلسلات هذا العام تشهد العديد من الألفاظ البذيئة وعلى رأسها مسلسل "ملوك الجدعنة".

الهجوم على ملوك الجدعنة الذي بات من أكثر مسلسلات رمضانية اثارت الجدل على مواقع التواصل لم ينتهِ، فدعا التائب أيضاً الى فرض عقوبات على الممثل مصطفى شعبان وعمرو سعد وصنّاع المسلسل بعد تكرار الألفاظ البذيئة في عدد من المشاهد.

وأكد أن أغلب مسلسلات رمضان هذا العام يغلب عليها طابع الألفاظ البذيئة ليتم تداولها بين الأطفال والمواطنين في الشوارع، بحيث تُصبح ثقافة خلال الفترة المقبلة، ولذلك يجب أن يكون للحكومة وقفة رادعة تجاه هذه الأعمال.

وتساءل: "هل مسلسل ملوك الجدعنة يعتبر هادفا يُسلط الضوء على القيم والمبادئ والأخلاق أم يندرج تحت قائمة المسلسلات الهابطة والتي تدعو إلى البلطجة؟".

مسلسل "موسى"

كعادته، أثار الفنان المصري محمد رمضان الجدل، في مسلسله الجديد الذي يحمل اسم "موسى"، وذلك بعد تناوله الثعابين أثناء هروبه في الجبل. وتساءل بعض المتابعين عن الرأي الشرعي في أكل الثعابين والزواحف.