لمياء طارق
سيرة المشاهير
اكتشفي تفاصيل سيرة حياة لمياء طارق
ايمي سمير غانم
سيرة المشاهير
إيمي سمير غانم... فنانة شابة لامعة

نبذة عن سلاف فواخرجي وأبرز أعمالها

الخميس، 16 يوليو 2015
مسلسلات سلاف فواخرجي

تعيش الممثلة السوريّة سلاف فواخرجي مع قلوب محبّيها، فهي تلك النجمة التي اكتسحت الشاشات السورية والعربية بجمال بساطتها وقوّة حضورها، ما منحها مكانة مميّزة على الشاشة والمسرح. وعلى الرغم من أنها تأتي من خلفيّة أكاديميّة بعيدة عن التمثيل، غير أنها تمكّنت بموهبتها من اكتساح الصف الأول.

 

صور سلاف فواخرجي وهي حامل

 

نجمة محبوبة

 

ولدت الممثلة السوريّة الشابة سلاف فواخرجي في اللاذقية في 27 أيار/مايو 1970. التحقت بكلية الآداب في جامعة دمشق قسم الآثار وتخرجت منها، ثمّ التحقت بمعهد أدهم اسماعيل للفنون التشكيلية.

شاركت فواخرجي في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وبرزت في أدوارها لتصبح نجمة محبوبة لدى الجمهور السوري والعربي. وتميّزت في الكثير من الأدوار فحصدت العديد من الجوائز في سوريا وخارجها، ونالت درع مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون لعام 2001 عن دورها في مسلسل "أحلام لا تموت".

 

اكتشفي تفاصيل سيرة حياة لمياء طارق

 

اكثر من 50 عمل فنّي

 

تزوّجت فواخرجي من المخرج والممثل السوري وائل محمد سعيد رمضان وتعيش معه ومع ولديهما حمزة وعلي.

في رصيد الممثلة الشابة أعمال كثيرة تفوق الـ50 عملاً بين المسلسات والأفلام والمسرحيات، ومن أبرز مسلسلاتها: بنت الضرة، وثلوج الصيف، وصلاح الدين الأيوبي، ولغز الجريمة، وأحلام كبيرة، والظاهر بيبرس، وحليم، وعنترة، وأسمهان، وكليوبترا، وولادة من الخاصرة، والمصابيح الزرق، وحدث في دمشق، وياسمين عتيق وغيرها.

أما أبرز أفلامها: الترحال، والهوية، وحسيبة، وليلة البيبي دول، وهوى وغيرها.