قصة حب ديفيد وفيكتوريا بيكهام
يوميات المشاهير
16 عاماً على قصة حب ديفيد وفيكتوريا بيكهام
كندة علوش وزوجها
يوميات المشاهير
من هو زوج الفنانة السورية كندة علوش؟

نانسي عجرم... النجمة الراقية باغانيها وحياتها

الأربعاء، 05 أغسطس 2015
نانسي عجرم

تخلق نانسي عجرم بصوتها وصورتها عالماً خيالياً جديداً تنقل إليه كل من يسمعها ويشاهدها. فجمالها يتميّز بشباب لا يشيخ، وصوتها وأغانيها أشبه بنغمات فرح تدفع الأرواح والأجساد إلى الرقص. ولكن من هي نانسي عجرم التي يحبّها الجمهور كثيراً ويردد الجميع أغانيها؟.

 

بالصور زوج نانسي عجرم يفاجئها على مسرح Arab Idol

 

دراسة فنّ الصوت والموسيقى

 

نانسي عجرم هي مطربة لبنانية ولدت في الأشرفية - بيروت في 16 أيار/مايو، 1983، وقد ذاع صيتها بأغنية "أخصمك آه" بعدما شكلت ثنائياً رائعاً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي وسامرت معها في أعمال أخرى مثل "يا سلام"، و"آه ونص"، و"يا طبطب يا دلع" و"شخبط شخابيط".

 

نجحت عجرم في بيع أكثر من 12 مليون تسجيل لها في العالم العربي و 4 ملايين ألبوم في لبنان وحققت المركز الثالث كأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقى المصرية. نجاحها الفني هذا جذب إليها شركة كوكاكولا وداماس للمجوهرات فقامت بالحملة الإعلانيّة لهما.

 

على المستوى العائلي، نانسي هي الإبنة الوسطى لنبيل وريموندا عجرم، ولها أخت هي نادين وأخ هو نبيل وهو مطرب أيضاً. في الثانية عشرة من عمرها شاركت في برنامج نجوم المستقبل وحصلت على الميدالية الذهبية عن فئة الطرب. ثمّ اختفت عن الساحة الفنيّة وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى وكان عمرها آنذاك أقل من 18 عاماً، وقبلتها نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين كعضوة. أطلقت بعد ذلك البوم "محتاجالك" ثم "شيل عيونك عني".

 

بالصور نانسي عجرم تحتفل بعيد ميلادها في روما

 

مسيرة من النجاحات

 

في العام 2003 أطلقت نانسي ألبومها الثالث "يا سلام" الذي يضمّ أغنية "أخاصمك آه" والتي حققت ضربة كبيرة ما شكّل انطلاقة عجرم التي فتحت لها باب الشهرة. وفي العام 2004 أطلقت البومها الرابع "اه ونص"، وفي العام 2005 تعاقدت مع شركة كوكاكولا واطلقت اغنية "قول تاني كده". في العام 2008 أصدرت البوماً بعنوان "بتفكر في ايه".

 

لقبت بأفضل مغنية عربية لعامي 2003 و2004 في مجلة زهرة الخليج ومجلة نيوزويك المعربة الأمريكية التي قالت "بانها احدى أكثر الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي". في العام 2006 أطلقت نانسي اغنية "انت مصري" منفردة في وقت يتزامن تقريباً مع بطولة كأس الأمم الأفريقية. ثم أطلقت البوم "يا طبطب وادلع"، وكان لها كليبات واحد باسم الألبوم والثاني باسم "معجبة مغرمة". وبالإضافة إلى أعمال عجرم الناجحة والكثيرة أطلقت ألبوم خاص بالأطفال بعنوان "شخبط شخابيط" في حزيران/يونيو 2007، كما فازت بالورلد ميوزك أوورد في العام 2008.