ما هي خطورة نقص كريات الدم البيضاء؟
صحتك
ما هي خطورة نقص كريات الدم البيضاء؟
خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل… والنتيجة مدهشة!
العناية بالبشرة
خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل... والنتيجة مدهشة!
LIKES

كيف يمكن لمشروب البابونج ان يساعدكِ على التخلّص من الوزن الزائد؟

الثلاثاء، 30 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
مشروب البابونج لحرق الدهون

أعشاب كثيرة يمكنك الاستفادة منها للتمتّع بقوام رشيق ونحيف. وفي هذا الإطار، اختار موقع أنوثة أن يعرض لك في هذا الموضوع أبرز فوائد مشروب البابونج لحرق الدهون. فهذا المشروب الخفيف ذات المذاق الحلو الشهي، يوفّر العديد من الفوائد الصحية، ومنها ما يرتبط بخسارة الوزن.

ما هي أهمية مشروب البابونج لحرق الدهون؟

يتميّز مشروب البابونج بقدرته على مساعدة الجسم على الاسترخاء والنوم، ولكن يمكنه أيضاً أن يحفّزه على حرق الدهون وبالتالي التخلّص من الوزن الزائد. فما هي أبرز خصائصه في هذا الإطار؟

- يعتبر البابونج من المشروبات الساخنة قليلة السعرات الحرارية، لذا فإن استبدال المشروبات المحلاة بالبابونج يساهم في التخفيف من استهلاك السعرات الحرارية، وبالتالي خسارة الوزن تدريجياً. ويفضّل أن يتم تناوله كبديل عن المشروبات الغازية الغنية بالسكر، والعصائر المحلاة الغنية بالسعرات الحرارية.

ما سبب انتفاخ البطن؟ اكتشفوه معنا!

- كما أنه يلعب دوراً في تحسين عملية الهضم في الجسم، المسؤولة عن التخلّص من الرواسب وتراكم الدهون. فكلما تحسّنت عملية الهضم، تعزّزت عملية الأيض، وبالتالي يكون قد ساعد على التخلّص من الوزن الزائد.

- يساهم مشروب البابونج الساخن على تنظيف الجسم من السموم، وبالتالي التخلّص من السوائل المحتبسة في الجسم. هذه الطريقة تساعد على إنقاص الوزن الناتج عن احتباس السوائل والانتفاخ.

- ومن المتعارف عليه أيضاً أن مشروب البابونج يمكن أن يخفف من الشهية لدى كل من يشربه، لذا فهو يحدّ من الاستهلاك المفرط للأكل، ما يساعد على تخفيف الوزن.

- أما على الصعيد النفسي، فإن مشروب البابونج الساخن يعمل على التخفيف من التوتر ومحاربته. ففي حا التوتر، تزداد رغبة الجسم بالأكل، وهذا ما يسمى بالأكل العاطفي، لذا يخفف البابونج من هذه الرغبة، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

ومن المهم جداً، عند تناول البابونج الحرص على أن تجنّب إضافة السكر أو المحليات الصناعية، لأنها تزيد من السعرات الحرارية. ينصح باستبدالها بمليات طبيعية بديلة عن السكر، مثل العسل.