خلطة تبييض الجسم للعروس
زفوها
اكتشفي اسهل خلطة لتبييض الجسم قبل الزفاف
عادات الزفاف في البحرين
زفوها
اكتشفي عادات وتقاليد الزفاف في البحرين

نصائح للعروس لإزالة الشعر بالشمع

الخميس، 11 ديسمبر 2014
معلومات للعروس عن إزالة الشعر بالشمع

يعتبر إزالة الشعر باستخدام الشمع من أفضل الطرق التي يمكن للعروس اتباعها لإزالة الشعر من جسمها ووجهها قبل زفافها، فمن المعروف أن إزالة الشعر يندرج ضمن تحضيرات الزفاف وشهر العسل إذ يمنح المرأة بشرة نظيفة وناعمة. كذلك، فإن لإزالة الشعر بالشمع فوائد كثيرة أبرزها التأخر في ظهور الشعر مجدداً، وإزالة الجلد الميت وبالتالي يجدد خلايا البشرة ويمنحها الحيوية. لذلك اليك هذه النصائح التي على العروس اتباعها قبل إزالة شعر الجسم بالشمع:

 

- عليك أن تجربي طريقة إزالة الشعر بالشمع قبل شهرين من زفافك لتتأكدي من مدى فعاليتها، وقبل العرس بيومين أزيلي شعر جسمك بالشمع. ويكون عليك أولاً أن تقشري بشرتك قبل إزالة الشعر بالشمع وذلك للتخلص من الخلايا الميتة والشعر تحت الجلد. ومن المفضل استخدام مقشر يحتوي على حمض الساليساليك. ومن ثمّ أعيدي ترطيب بشرتك لأنه لا ينصح بنزع الشعر في البشرة الجافة.

 

وسائل فعالة لإزالة شعر الوجه نهائيا

 

- قبل البدء بعملية إزالة لشعر يكون عليك الاغتسال بالماء والصابون لتطهير البشرة والاستحمام بمياه ساخنة، فهذا ما يسهل التصاق الشعر بالشمع ويفتح المسام ويلين بصلة الشعر فيصبح نزع الشعر أكثر سهولة.

 

تجنبي هذه الأخطاء عند إزالة الشعر

 

- كذلك، ينصحك الخبراء في الجلوس في مكان بارد نسبياً عند إزالتك الشعر بالشمع، واستشارة طبيب أو اختصاصي قبل الاقدام على نزع الشعر في حال كنت تستخدمين بعض الأدوية. وبعد الانتهاء من نزع شعر الجسم استحمي بالمياه الدافئة ورطبي بشرتك جيداً لتحافظي على نعومتها.