تمييز الطفل لصوت أمّه
امومة
لماذا يميّز الطفل صوت أمه أولاً؟
مخاطر فقدان الوزن خلال الحمل
امومة
تنبهي الى مخاطر فقدان الوزن خلال الحمل!

خلال حملك ركّزي على هذه المكملات الغذائية التي يحتاجها جنينك

الأربعاء، 15 مارس 2017
خلال حملك ركّزي على هذه المكملات الغذائية التي يحتاجها جنينك

ما هي أبرز المكملات الغذائية التي يحتاجها الجنين؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أهم المكملات الغذائية التي يحتاجها الجنين والتي من المفيد أن تأخذي حتى منها قبل الحمل لأن هذا الأمر يعود بشكل إيجابي عليك وعلى طفلك فلا تهملي الأمر لأن المكملات الغذائية التي يحتاجها الجنين تفيده في دعم نمو خلاياه وعظامه ودماغه من أجل نمو صحيح خلال الحمل وبعد الولادة. 

تابعي معنا مراحل نمو الجنين حتى الولادة

- يحتاج الجنين كالأم مكملات غذائية خلال فترة الحمل به من أجل منع العيوب الخلقية عنه والتي يمكنها أن تحدث للجهاز العصبي وتؤثر على المخ والحبل الشوكي للجنين ويفضل استخدامه قبل حدوث الحمل بفترة ويستمر الأمر حتى نهاية الثلث الأول من الحمل ولا يجب أن يؤخذ إلا بإشراف الطبيب. بحال ظهرت أعراض تشوهات عند الطفل الأول في الحمل الثاني على الأم زيادة جرعات حمض الفوليك. 

- الكالسيوم من المكملات الغذائية المفيدة للجنين والحامل خلال الحمل فالطفل يحتاج الى الكالسيوم من أجل بناء عظامه وبحال نقص الكالسيوم من الجسم عند الأم يبدأ الطفل بالتذي من عظامها وهذا الأمر يرتد سلباً عليها لأنها ستفقد كثافة عظامها الأمر الذي سيسبب لها مشاكل خطيرة في المستقبل.

- الحديد مفيد للحامل والجنين معاً لأنه يساعد على نمو العضلات ويمنع حدوث الأنيميا أي تقليل عدد خلايا الدم الحمراء والذي يكون دورها حمل الأكسيجين وتوصيله لجميع خلايا الجسم عند الأم والجنين لأن نقص الحديد يسبب مشاكل خطيرة للإثنين معاً. 

 كلّ ما يجب ان تعرفيه عن تكوين الجنين في الشهر الثالث

- الأوميغا 3 يساعد على دعم نمو المخ والعيون عند الجنين ويجب على الأم أن تأخذه بشكل يومي.